إحالة 10 أطباء وممرضين للتحقيق خلال جولة مفاجئة لوكيل صحة أسيوط

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 10:34 ص بتوقيت القاهرة

يونس درويش

قرر الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط، إحالة 10 أطباء وممرضين ونقل اثنين من  المستشفى؛ بناء على تقرير المتابعة والأداء الذي قدمه الدكتور أحمد سيد موسى وكيل المديرية عقب جولة مفاجئة على عدد من المستشفيات.

وشنت لجان المتابعة بمديرية الصحة بأسيوط برئاسة الدكتور احمد سيد وكيل المديرية، جولة مفاجئة على المنشآت الصحية لمتابعة الأداء، وتقييم مستوى الخدمة الصحية، والتأكد من تواجد العنصر البشري المكلف بتقديم الخدمة الصحية بمختلف أنواعها.

وقام الدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة،  يرافقه المعتصم بالله السيوطي نائب مدير إدارة المتابعة مساعد مدير الرقابة الداخلية للقطاع الصحي بأسيوط، وأحمد فرغلي مفتش مالي وإداري بوحدة الرقابة الداخلية بمديرية الصحة، بمفاجئة مستشفيات الصحة الإنجاببة ومنفلوط المركزي والنساء والتوليد والأطفال بمدينة أسيوط ووحدة طب الأسرة بعلوان التابعة للإدارة الصحية مركز أسيوط.

وتفقد الاستقبال العام والعنايات والمبتسرين والأقسام الداخلية والمعامل والعمليات وصيدلية الطوارئ.

وقامت اللجنة بمتابعة وتقييم الأداء بالمنشآت الصحية على أرض الواقع، والتقت بعض المرضى ومرافقيهم؛ لمعرفة مدى رضا المواطنين عن الخدمات المقدمة للمرضى بالأقسام الداخلية بالمستشفيات.

وتبين عدم وجود عدد من مقدمي الخدمة بأماكن عملهم وتباطئ آخرين.

وخلال تصريحاته، أكد الدكتور أحمد سيد موسى وكيل مديرية الصحة بأسيوط، أن الجولات التي بدأت الرابعة فجر اليوم الثلاثاء وانتهت الساعة السابعة صباحا أسفرت عن إحالة 3 صيادلة وطبيب بشري و2 فني أشعة و2 فني معمل من المكلفين بتقديم الخدمة الطبية بمستشفى الصحة الإنجاببة ومنفلوط المركزي؛ للتحقيق بديوان المديرية، وإحالة طبيب تخدير وطبيب قسم النساء بمستشفى النساء والتوليد والأطفال؛ للتحقيق بديوان المديرية ونقل وإعادة توزيع طبيبة وممرضة بالوحدة الصحية بعلوان للعمل بمستشفى الإيمان العام ومستشفى البداري المركزي.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد زين الدين حافظ وكيل وزارة الصحة بأسيوط، استمرار أعمال اللجان الخاصة بمتابعة وتقييم المنشآت الصحية ليلا ونهارًا في مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة لرصد وتقييم أداء الخدمات المقدمة للمترددين على المنشآت الصحية سواء مستشفيات عامة أو مركزية أو نوعية أو وحدات صحية.

وأهابت مديرية الصحة بأسيوط، بجموع المواطنين والمترددين على المنشآت الصحية سرعة التواصل مع وحدة الشكاوى بمكتب وكيل الوزارة في حال وجود  أي شكوى أو تقصير في أداء الخدمة الصحية على الأرقام التالية 01007700456 أو على رقم الواتس 01092314845 و01009703350.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved