فيديو.. الأرصاد تحذر سكان محافظات الجنوب من الأمطار الرعدية والسيول

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 11:29 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

توقع الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد مناطق من جنوب الصعيد وجنوب سلاسل جبال البحر الأحمر فرص أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة ورعدية، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الثلاثاء، إن فرص الأمطار التي تشمل مناطق من الأقصر وأسوان وكذلك حلايب وشلاتين، مستمرة لمدة أسبوع.

ونوه أن الأمطار الرعدية قد تؤدي إلى تشكل السيول ببعض المناطق، محذرًا من أنها ستكون مصحوبة بنشاط رياح قوي سيؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة.

وناشد المواطنين في محافظات الجنوب ومدن سلاسل جبال البحر الأحمر توخي الحذر التام، واتباع تعليمات السلطات المحلية، وتجنب الوقوف تحت الأشجار ولوحات الإعلانات المعدنية، وتجنب السفر خلال فترة سقوط الأمطار وإثارة الرمال والأتربة.

وأكد أن المحافظات الشمالية للبلاد بعيدة تمامًا عن فرص الأمطار، موضحًا أنها تشهد خلال تلك الفترة درجات حرارة حول المعدلات الطبيعية أو أعلى منها بما يتراوح بين درجة إلى 2.

وأشار إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة العامل الأساسي في الإحساس بمزيد من الارتفاع في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 40 درجة.

وذكر أن الشبورة المائية الخفيفة الظاهرة الجوية المؤثرة على محافظات شمال البلاد؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، مؤكدًا أنها تتلاشى بمجرد سطوع أشعة الشمس.

ولفت إلى تحسن الأحوال الجوية بشكل نسبي خلال ساعات الليل، بفضل نشاط الرياح الذي يقلل الإحساس بنسب الرطوبة، خاصة في الأماكن المكشوفة بالقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved