الإسكان: إجراء القرعة العلنية على 121 قطعة أرض في بدر وطيبة الجديدة

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 1:03 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

أعلن وزير الإسكان، المهندس شريف الشربيني، استمرار فعاليات القرعة العلنية اليدوية في يومها الثاني للطرح الرابع لتخصيص قطع الأراضي السكنية ضمن برنامج مشروع " مسكن "، والسابق طرحها في 15 مدينة جديدة بمحاور أراضي (الأكثر تميزًا – المميز – المتوسط)، في الفترة من 1 أبريل حتى 30 مايو.

وبدأت القرعة العلنية على الأراضي السكنية في مدينتي بدر وطيبة الجديدة يوم الأحد، 28 يوليو.

وأشار الدكتور حسن الشوربجي، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون العقارية والتجارية، إلى إجراء القرعة العلنية أمس (الإثنين) على قطع الأراضي السكنية، محور الأراضي المتوسطة بواقع ٣٤ قطعة أرض بمدينة بدر، و٨٧ قطعة أرض بمدينة طيبة الجديدة، ليصبح إجمالي عدد القطع التي أجريت القرعة عليها باليوم الثاني بالمدينتين 121 قطعة تقدم عليها 12124 مواطنا سددوا جدية الحجز.

ولفت الشوربجي إلى أن فعاليات القرعة في يومها الثاني شهدت إقبالًا كبيرًا من المواطنين المتقدمين لحجز قطع الأراضي ضمن برنامج مسكن، وأن الإجراءات "مرَّت بكل سهولة وشفافية"، تحت إشراف نائب رئيس الهيئة لقطاع الشئون العقارية والتجارية، وفق بيان لوزارة الإسكان اليوم.

ونبّه إلى بث إجراءات القرعة بشكل مباشر على الموقع الإلكتروني للهيئة؛ حرصًا على راحة المواطنين نظرًا للإقبال الكبير منهم على حضور القرعة، وتحقيقا لمبدأ الشفافية.

وستعقد باقي جلسات القرعة العلنية في الأيام المحددة بمقر الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي صالة رقم 1، وعلى الراغبين في حضور القرعة العلنية التواجد في التاريخ المحدد لتسجيل الحضور، وسيسمح بحضور القرعة العلنية للحاجزين فقط بموجب ما يفيد سداد جدية الحجز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved