تحرير 127 محضر مخالفات تموينية خلال حملات على المحال والمخابز بالإسماعيلية

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 6:17 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين والوحدات المحلية عدة حملات تموينية لإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز والمطاعم والمنافذ ونقاط البيع، للتأكد من جودة السلع المتوافرة للمواطنين، وتقديم منتج آمن للمستهلك.

وأسفرت الحملة، عن ضبط مخبز بالقنطرة غرب لتصرفه في كمية من الدقيق تقدر بـنحو 8 شكائر دقيق بلدي مدعم، ومخبز آخر لتجميعه كمية تقدر بنحو 4 شكائر دقيق بلدي مدعم. وفى مركز الإسماعيلية ضبطت الحملة أحد المخابز لتجميعه 18 شيكارة دقيق بلدي مدعم.

وفي مجال الرقابة التموينية على الأسواق والمحال التجارية، أسفرت الحملات عن تحرير 10 محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار، و9 محاضر لعدم حمل شهادة صحية، و3 محاضر لعدم الإعلان عن الأوكازيون، ومحضر لعدم الإعلان عن المخابز.

وفي مجال الرقابة على المخابز، أسفرت الحملات عن تحرير 12 محضرا لإنتاج خبز ناقص الوزن، و13 محضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، ومحضر للتوقف عن الإنتاج، و21 محضر عدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، و3 محاضر تصرف وتجميع، و11 محضرا لعدم إعطاء بون صرف للمواطنين، و43 محضرا لعدم نظافة أدوات العجن.

وأكد اللواء أكرم جلال محافظ الإسماعيلية، ضرورة الاهتمام برغيف الخبز البلدي المدعم مراعاة للمواطن البسيط، موجها بضرورة تكثيف الرقابة على المخابز والأسواق لضبط ومراقبة الأسواق ومنع الممارسات الاحتكارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved