النائبة هند رشاد: شفافية الحكومة في توفير المعلومات للرأي العام تعزز الثقة والانتماء الوطني

آخر تحديث: الثلاثاء 30 يوليه 2024 - 9:54 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

أشادت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، بقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بعقد جلسة حوارية شهرية مع الإعلاميين والكتّاب ورؤساء التحرير على الهواء للإجابة على الأسئلة بشفافية.

وأكدت أن هذا القرار يعكس التزام الحكومة بالشفافية التامة بتوفير المعلومات الضرورية للمواطنين حول السياسات والقرارات الحكومية، مما يسهم في بناء الثقة وتعزيز الانتماء الوطني.

وأضافت رشاد في بيان لها، أن اللقاء الشهري سيساعد في تعميق الشفافية والمساءلة المجتمعية، ويستجيب لمطالب واحتياجات المواطنين.

وأشارت إلى أن الشفافية ستكون مساراً رئيسياً في عمل الحكومة خلال الفترة المقبلة، مع حرصها على التواصل المستمر مع المواطنين وتزويدهم بكافة المستجدات المتعلقة بتنفيذ البرامج والمشاريع الوطنية، مما يعزز الثقة المتبادلة ويضمن تحقيق التنمية المستدامة والشاملة في كافة المجالات.

كما أوضحت رشاد أن الحكومة تتبنى سياسات واضحة ومتوازنة، وإعلانها بشفافية شهرياً سيعزز فهم الرأي العام للتحديات والأولويات التي تواجه البلاد، ويبني علاقات قائمة على الثقة بين الحكومة والشعب، حيث تعتبر الشفافية أساساً للثقة المجتمعية والتواصل الفعّال مع المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved