شركات الكهرباء تشن «حملات سرية» لملاحقة المخالفين وسارقي التيار بطريقة غير قانونية

آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 12:56 م بتوقيت القاهرة

محمد صلاح

• «جنوب القاهرة للكهرباء» تعميم تركيب العدادات مسبوقة الدفع بجميع المبانى التابعة للشركة

 

  
قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات توزيع الكهرباء بعدم طباعة أي فواتير دون أن يتم مراجعتها وفحصها جيدا من خلال خضوعها للوحدات المحاسبية الموجودة فى كل قطاع بمختلف الشركات، مشددا على ضرورة مراجعة القراءات الصحيحة للمشتركين قبل تحصيل رسوم الاستهلاك منهم من خلال لجان يتم تشكيلها بمعرفة رؤساء القطاعات التجارية بشركات التوزيع المختلفة.

 

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة وافقت على 3 طلبات تقدم بها رؤساء شركات جنوب وشمال القاهرة والقناة لتوزيع الكهرباء تتعلق بالإستعانة بشركات خاصة لقراءة العدادات وفقا للشروط التى سوف يتم وضعها للتعاقد معها، مؤكدا أنه قبل الإعلان عن المناقصة تقدمت 3 شركات خاصة للتعاقد مباشرة؛ وذلك بعد الإعلان عن ذلك فى الصحف من خلال تصريحات رؤساء شركات التوزيع.

وفى سياق متصل، أكد المهندس حسام عفيفى رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء أنه أصدر تعليماته بتعميم تركيب العدادات مسبوقة الدفع بمختلف بجميع المبانى التابعة للشركة بمختلف القطاعات والإدارات والهندسات التابعة لها، فى ضوء تعليمات الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء؛ لتعميم تركيب العدادات على الجميع دون استثناء لتقليل الإستهلاك.

وكشف عفيفى فى تصريحاته لـ«الشروق»، أن الشركة ستقوم بتشكيل لجان للتفتيش على العقارات والمبانى بمختلف المناطق، من خلال حملات سرية تشمل يوميًا منطقة ما، بحيث يتم عمل مسح وتفتيش شامل لكافة العقارات والمبانى؛ للتأكد من سلامة التوصيلات الكهربائية، بعد رصد عدد من الحالات تقوم بتركيب وصلات غير قانونية من خلال ارتكاب مخالفات بالعدادات وفصل الأسلاك عنه.

وأضاف رئيس الشركة، أن فرق ولجان التفتيش تم تشكيلها؛ وذلك بالتنسيق مع شرطة الكهرباء لبدء القيام بعمليات التفتيش المفاجئة على العقارات والمبانى القانونية وغير القانوينة، لضبط المنظومة وعدم ترك أى متجاوز أو مرتكب خطأ يستحق العقاب.

وأكد أن الشركة ارسلت مخاطبات وإنذارات لعدة جهات وهيئات حكومية، خاصة وأنها تعتبر أكبر شركة توزيع تضم الجهات والمؤسسات والهيئات الحكومية.

وقال الدكتور محمد اليمانى المتحدث الرسمى بإسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم إسناد خدمة العملاء بالكهرباء إلى إحدى الشركات المصرية المتخصصة في خدمة العملاء ومراكز الاتصال، بهدف تقديم الخدمة طبقًا للمعايير العالمية؛ وذلك على الرقم «121» من خط أرضي أو محمول.

وأكد اليمانى فى تصريحاته لـ«الشروق»، أنه تم تفعيل الخدمة بشركة جنوب القاهرة رسميا خلال الشهر الجاربي، على أن تفعل الخدمة بشركة شمال القاهرة وشركة الإسكندرية اعتبارًا من 25 سبتمبر المقبل، وباقي الشركات تباعًا؛ وذلك للإبلاغ عن أية أعطال أو أي استفسارات تجارية.

وأشار إلى أنه يمكن إرسال شكوى على رقم الرسائل القصيرة «91121» أوتحميل تطبيق «شكاوى فواتير الكهرباء» بهواتف «أندرويد»، وكل شركة وفرت خط «واتس آب» لتلقي شكاوى الفواتير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved