بالصور.. «نصار» يكرم طلاب الجامعة الفائزين في بطولة العالم للجامعات

آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 3:34 م بتوقيت القاهرة

كتب-هاني النقراشي:

- رئيس جامعة القاهرة مداعبا الطلاب: «ما شاء الله الولاد ركبها زي الحديد وهما دول ولادنا»

- نصار: أطالب بتشريع جديد للطلاب يساندهم في منح درجات ويقف معهم في البطولات والعملية التعليمية لن تصح دون الاهتمام بالرياضة والفن

كرم رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، طلاب الجامعة الحاصلين علي الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في بطولة العالم للجامعات التي أقيمت في البرتغال خلال شهر أغسطس الجاري.

ومنح نصار، خلال تكريم الطلاب بمكتبة اليوم، مكافأة مالية 25 ألف جنيها لطالبتين حاصلتين علي الميدالية الذهبية وهما جيانا فاروق وهدى نبيل، و15 ألف جنيه لمن حاز علي الميدالية الفضية وهو الطالب علي اسماعيل، و10 آلاف جنيه لمن حاز علي البرونزية للطالبات راندا عاطف وشيماء محمد وسهيلة أحمد، بالإضافة إلى منحهم درع جامعة القاهرة.

وداعب نصار الطلاب خلال التقاط صورة تذكارية، مطالبا إياهم بالجلوس على ركبهم قائلا لهم: "ماشاء الله الولاد ركبها زي الحديد هما دول ولادنا".

وقال نصار في تصريحات صحفية، إنه لا يمكن أن تصح العملية التعلمية بدون الإهتمام بالجوانب الرياضية والفنية، من أجل صقل شخصية الطالب في جميع النواحي، موضحا أن الجامعة مستمرة في إنشاء المدينة الرياضية بجامعة القاهرة، قائلا: "انتهينا من إنشاء حمام سباحة أوليمبي وفقا للمقاييس العالمية، بدلا من الحمام القديم، حيث يتم تحديث الغلايات وجسم الحمام بالكامل وسوف ينتهي هذا الأمر في شهر نوفمبر المقبل".

وتابع: "لدينا خطة شاملة لتحديث كافة مرافق ومباني ومؤسسات جامعة القاهرة وفقا للمعايير الدولية"، مشيرا إلى إن تكريم الطلاب الفائزين لابد وأن يعلن معه أن الجامعة سوف تدرس وضع برنامج البطل الأوليمبي والتنسيق مع الأجهزة المعنية كوزارة الشباب، مؤكدا أن الجامعة لديها قدرة على تمويل هذه البرامج في كافة الألعاب الرياضية، وسيشمل هذا البرنامج في رعايته الخريجين والخريجات ليظل في الجامعة دور تنويري.

وقال نصار إنه لابد من تشريع جديد للطلاب يساندهم في منح درجات وأن يقف معهم في بطولاتهم، موضحا أن الجامعة لا تستطيع منح هؤلاء الشباب اي درجات بالمخالفة للوائح والقوانين وهذه الأمور ليست بيد الجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved