«غرفة القاهرة» تبحث زيادة حجم التبادل التجاري مع بنجلاديش

آخر تحديث: الثلاثاء 30 أغسطس 2016 - 7:34 م بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ

استقبلت غرفة القاهرة التجارية وفدا من بنجلاديش لبحث زيادة التعاون التجاري والاقتصادي، واستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المحلية، على خلفية زيارة الوفد للقاهرة الأسبوع الماضي.

وأكد سامح زكي عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة، في بيان، أهمية تعاون الغرفة مع كل الدول من أجل زيادة العلاقات الاقتصادية، خاصة في ظل المشروعات الاستثمارية المطروحة بالسوق المحلية حاليا من بينها مشروع قناة السويس، مستعرضا الإجراءات الحكومية في جذب المستثمرين من خلال التسهيلات وعلاج تشوهات بعض القوانين الجاذبة للمستثمرين الأجانب.

وأشار إلى أن الحكومة تسعى لإيجاد سعر موحد للعملة الأجنبية بجانب مشروع ضريبة القيمة المضافة الذي يعد من ضمن الإصلاحات الضريبية التي تتم حاليا ، بالإضافة إلى بعض الاصلاحات الأخرى منها تعديل الطرق، وإنشاء محطات للكهرباء، وطرح مساحات من الأراضي للاستثمار، وإقامة مصانع.

وقال زكي إن هناك اتفاقيات تشترك بها مصر مثل أغادير والكوميسا يستطيع المستثمر الأجنبي الاستفادة منها بجانب الموقع المتميز لمصر المشجع على التسويق لكل المتجات إلى معظم دول العالم، مشيرا إلى أن الغرفة وقعت العديد من البروتوكولات مع غرف تجارية وصناعية في مختلف دول العالم، وتوفير لهم كافة البيانات عن السوق المحلي والمنتجات المتوفرة به والفرص الاستثمارية المتاحة حاليا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved