نائب الوزير: الفتيات تفوقن على البنين في نتيجة التعليم الفني

آخر تحديث: الأحد 30 أغسطس 2020 - 8:29 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني، إن هناك تفوقًا للفتيات عن الأولاد في نتيجة الدبلومات الفنية، مشيرًا إلى أن عدد الأوائل من الفتيات بلغ 21 مقارنة بثمانية طلاب من الذكور.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الأحد، أن الوزارة تعاملت مع ما يقرب من مليون مواطن من؛ طلاب ومعلمين في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أن فترة الامتحانات مرت بخير.

ولفت إلى أن «النسب المئوية للنجاح متوقعة ولكنها أقل من العام الماضي؛ نتيجة الانتظار الطويل للطلبة والتعلم عن بعد»، موضحًا أن عملية التعلم عن بعد تمت عن طريق التليفزيون والكمبيوتر والمنصات التعليمية.

وأوضح نائب وزير التعليم أن عدد الشهادات يصل إلى 16؛ نتيجة التنوع في نظم الدراسة، لافتًا إلى أن بعض النظم تعتمد على الدراسة بالمدارس، وبعض النظم تعليم مزدوج يجمع بين المدرسة والمصنع.

وأشار إلى أن النتائج تصل في المتوسط إلى 60%، معللًا سبب تفوق الفتيات على البنين: «البنات ملتزمات وهادئات في الامتحان ويركزون في المذاكرة»، بحسب تعبيره.

واعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، نتيجة الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2019/ 2020، وجاءت نسبة النجاح 82.48% في مدارس التعليم الفني نظام الخمس سنوات، و61.26% للمدارس نظام الثلاث سنوات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved