317 مليون دولار اسثمارات بدر الدين للبترول خلال 2020-2021

آخر تحديث: الإثنين 30 أغسطس 2021 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

وزير البترول: منطقة الصحراء الغربية مازالت تحمل اكتشافات بترولية وغازية جيدة لم تكتشف بعد
قال صلاح عبد الكريم رئيس شركة بدر الدين للبترول، إن استثمارات الشركة خلال العام المالي 2020-2021، بلغت حوالى 317 مليون دولار رأسمالية وتشغيلية، كما بلغ إنتاج الشركة نحو 97 ألف برميل مكافئ يوميا، حيث تم إنتاج نحو 349 مليون مكعب من الغاز و34.3 ألف برميل من الزيت والمتكثفات، جاء ذلك خلال رئاسة وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، أعمال الجمعية العامة لشركتى بدرالدين للبترول ورشيد للبترول والبرلس للغاز من خلال تقنية الفيديو كونفرانس لاعتماد نتائج أعمال عام 2020-2021.

وبحسب وزير البترول، فإن الاحتمالات البترولية بمنطقة الصحراء الغربية لا زالت شواهدها تعطى دلائلاً مبشرة فى وجود احتمالات بترولية وغازية جيدة لم تكتشف بعد، وأنه مع التطور المستمر لتقنيات وأعمال البحث والاستكشاف يتم التوصل لطبقات إنتاج أعمق لم يتم اكتشافها من قبل، من خلال استخدام التكنولوجيات الحديثة.

وخلال الجمعية العامة لشركة رشيد والبرلس، شدد الملا على أهمية الاستمرار فى استغلال البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية واتخاذ الإجراءات التى من شأنها العمل على خفض التكاليف واتباع أفضل الأساليب فى إدارة المكامن البترولية لمواجهة التناقص الطبيعى فى الآبار.

وأكد الملا، أهمية التنسيق مع الشركاء وعقد ورشة عمل مشتركة لتحديد الأهداف وآليات المرحلة المقبلة التى يأتى فى مقدمتها العمل على تكثيف أعمال البحث والاستكشاف وضخ استثمارات لزيادة معدل الاحتياطى والإنتاج.

وأشار محمد سمير رئيس شركة رشيد والبرلس، إلى أن إجمالى إنتاج الشركة بلغ حوالى 405 ملايين قدم مكعب غاز طبيعى، بالإضافة إلى حوالى 9600 برميل متكثفات يومياً، وذلك على الرغم من التحديات التى فرضتها جائحة كورونا.

وبحسب رئيس شركة رشيد والبرلس، فان الشركة تقوم حالياً بإعادة تقيم المكامن المتفرقة ذات الجدوي الاقتصادية المنخفضة عن طريق تعظيم اقتصاديات الآبار باستهداف تطبيق تكنولوجيا الحفر المتشعب لتقليل عدد الآبار وإكمال العديد من الخزانات، وذلك بالإضافة إلى إعادة معالجة للبيانات السيزمية للاستفادة منها فى تقييم الطبقات العميقة الاستكشافية ذات الضغوط ودرجات الحرارة العالية لوضع خطة حفر واستكشاف للمكامن المحتملة فى طبقات عصر الميوسين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved