المكتبة المتنقلة ترسم البسمة على وجوه الأطفال في ثالث أيام بشاير الخير

آخر تحديث: الأربعاء 30 أغسطس 2023 - 9:32 م بتوقيت القاهرة

حاتم جمال الدين

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة لليوم الثالث على التوالي، تنظيم فعاليات مشروع المكتبة المتنقلة بمحافظة الإسكندرية، والمقام لمدة 10 أيام بالتعاون مع بمدينة بشاير الخير (١-٢)، وصندوق مكتبات مصر العامة.

جاء ذلك في إطار الحرص على تقديم خدمة ثقافية تسهم في بناء المواطن بالمناطق الجديدة بديلة العشوائيات التي لا تتوافر بها المكتبات.

بدأت الفعاليات بلقاء بعنوان "تزيين النوافذ بالنباتات" تم خلاله الحديث عن الأدوات المستخدمة في الزراعة المنزلية، وكذلك مواصفات المكان الصالح للزراعة، مع تقديم شرح عملي على نبات "الجازانيا" وطريقة العناية به لتفادي الإصابة بالحشرات.

حضر الفعاليات كل مها على رئيس قسم المحاصيل البستانية، ومهندس بالإعلام الريفى مديرية الزراعة، وصافيناز محمود عبد العظيم مسئول الإعلام الريفي بالمديرية.

وقدمت الفنانة بسمة عبد الرازق ورشة حكي بعنوان "كلنا يد واحدة" ناقشت خلالها قصة بعنوان "أحمد ومينا في المدرسة" للتأكيد على مفهوم الوحدة الوطنية.

وضمن الفعاليات المقامة ضمن خطة إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، أقيمت ورشة فنية لعمل تصميمات تعبر عن فصل الصيف.

وتخلل اليوم قراءة العديد من الكتب والمجلات داخل المكتبه المتنقلة، هذا إلى جانب مسابقة في المعلومات العامة عن موقع مصر الجغرافي ومعالمها السياحية، تلاها توزيع عدد من إصدارات هيئة قصور الثقافة على الفائزين.

واختتم اليوم المقام بإشراف جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي لمناطق بديل العشوائيات، بفقرة ألعاب تفاعلية ومسرح العرائس الذي قدم حكاية عن ترشيد استهلاك المياه، في إطار برنامج التوعية الذي تدعمه شركة مياه الشرب بالإسكندرية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved