إنجاز طبي بمستشفى سوهاج الجامعي: علاج نزيف شرايين الفخذ بالقسطرة الشريانية

آخر تحديث: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

محمد عبد المجيد

أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، نجاح فريق طبي بوحدة الأشعة التداخلية بالمستشفى الجامعي في استخدام القسطرة الشريانية الطرفية لعلاج نزيف في شرايين الفخذ لمريض يبلغ من العمر 75 عامًا، يعاني من جلطة دماغية وتمدد شرياني نازف عقب إجراء جراحة بالفخذ مؤخرًا. وأكد أن هذا الإنجاز يعزز من جودة الخدمات الصحية المقدمة بالمستشفى.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، أن هذه العملية تُعد بديلاً آمنًا للجراحة التقليدية التي تنطوي على مخاطر كبيرة في مثل هذه الحالات، مشيرًا إلى أن الوحدة تقدم خدمات طبية متقدمة في علاج الأورام والألم باستخدام تقنيات الأشعة التداخلية.

وأضاف الدكتور علاء غالب، مدير وحدة القسطرة، أن اتخاذ قرار العلاج بالقسطرة جاء فور عرض الحالة على أساتذة الأشعة التداخلية، وتم بنجاح سد الشرايين النازفة دون الحاجة لتدخل جراحي.

وأشار الدكتور محمد زاكي، رئيس قسم الأشعة، إلى أن الفريق الطبي بوحدة الأشعة التداخلية يضم كوادر متميزة قادرة على التعامل مع حالات الطوارئ والنزيف في مختلف أجزاء الجسم.

وأكد الدكتور هشام عبدالغني، مدير وحدة الأشعة التداخلية، أن الفريق الطبي الذي أجرى القسطرة تضمن مجموعة من الأطباء المتخصصين، بالتعاون مع فنيين متميزين في الوحدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved