محافظ القليوبية ومفتي الجمهورية يؤديان صلاة الجمعة بمسجد ناصر ببنها احتفالا بالعيد القومي للمحافظة

آخر تحديث: الجمعة 30 أغسطس 2024 - 1:56 م بتوقيت القاهرة

محمود عواد

شهد مسجد ناصر بمدينة بنها، اليوم الجمعة، احتفالاً مهيباً بالعيد القومي لمحافظة القليوبية، بحضور المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، والدكتور نظير عياد، مفتي الديار المصرية، بالإضافة إلى قيادات وزارة الأوقاف ومحافظي المحافظة السابقين.

كما حضر الاحتفال الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، واللواء عبد الفتاح القصاص، مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القليوبية، والمستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشؤون أبنية المحاكم والشهر العقاري ورئيس نادي قضاة القليوبية، والمستشار خالد خضر، رئيس محكمة شمال بنها، والمحافظين السابقين.

وألقى خطبة الجمعة الدكتور أسامة فخري، رئيس الإدارة المركزية لشؤون المساجد، حيث تناول سيرة الصحابي الجليل معاذ بن جبل، مشيراً إلى أهمية التحلي بصفات التواضع والاعتدال، وحذر من خطورة الغلو والتطرف. وقال الدكتور أسامة فخري في خطبته، التي حملت عنوان "افتتان أنت يا معاذ": "إن قصة معاذ بن جبل تظل عبرة لنا جميعاً، فمن يعتقد أنه بلغ من العلم أو التقوى ما يجعله فوق الخطأ والزلل، فإنه يقع في شرك العجب والكبر، وهما من أخطر الأمراض التي تصيب القلوب.

" وأضاف: "إننا في هذا الزمان بحاجة ماسة إلى التمسك بوسطية الإسلام، والابتعاد عن كل ما يفرق ويشق الصف، فالتطرف والغلو لا يمثلان الإسلام الحقيقي، بل هما من صنع أعداء هذه الأمة."

من جانبه، هنأ محافظ القليوبية أهالي المحافظة بالعيد القومي، مؤكداً على أهمية الوحدة الوطنية والتكاتف في مواجهة التحديات. وقال: "إننا نحتفل اليوم بذكرى افتتاح القناطر الخيرية، والتي كانت ولا تزال شاهداً على عظمة هذا الوطن، ونتطلع إلى مستقبل زاهر لمصرنا الحبيبة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وشهد الاحتفال حضوراً كبيراً من أهالي بنها والقرى المجاورة، الذين عبروا عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم إلى هذه المحافظة العريقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved