كفر الشيخ تخفض سن القبول بالابتدائي لـ5 سنوات و6 أشهر

آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2015 - 12:43 م بتوقيت القاهرة

أصدر أسامه حمدي محافظ كفر الشيخ، الأربعاء، قرارا بقبول الأطفال بالصف الأول الابتدائي بدءا من سن 5 سنوات و6 أشهر، على أن يتم تلقى الطلبات اعتبارا من الخميس المقبل.

وقالت منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، في تصريحات صحفية، إن المحافظ وافق على الانخفاض بالسن القانوني لقبول التلاميذ بالصف الأول الابتدائي على مستوى المحافظة بالمدارس التي تقل فيها كثافة الفصل عن 48 تلميذا بعد استيعاب التلاميذ الملزمين (من بلغوا 6 سنوات)، على أن يتم استكمال كثافة الفصول من صغار السن بداية من سن 5 سنوات و 6 أشهر، ويقدم ولي الأمر إقرارا يتعهد بعدم نقل نجله من المدرسة طيلة سنوات الدراسة بها.

وأضافت: "سيتم قبول صغار السن بالمدارس حسب محل إقامتهم، شريطة أن يمر على إقامته فيه ثلاث سنوات"، مشيرة إلى أن من حق ولي الأمر اختيار المدرسة التي سيلتحق بها نجله إن وجدت عدة مدارس في نطاق سكنه.

من جانبه، قال حسن أبو النضر مدير عام التعليم الابتدائي بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، إن الأوراق المطلوبة للتقديم هي: شهادة ميلاد مميكنة، وطلب التحاق مدون به الرغبات حسب الأولوية في الترتيب، وإقرار ولي الأمر بعدم التحويل من المدرسة طوال فترة الدراسة بالمرحلة الابتدائية معتمد ومختوم من جهة حكومية، وإثبات محل الإقامة (إيصال كهرباء - إيصال مياه من يناير 2015 أو صورة بطاقة الرقم القومي)، ويستكمل الملف بعد قبول التمليذ في المدرسة المقبول بها.

وأضاف: "ستتولى الإدارة التعليمية والمدرسة مسؤولية الإعلان عن ذلك في المدارس بالمساجد والجمعيات والوحدات المحلية والعمد والمشايخ".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved