«صحة مطروح»: الانتهاء من التشغيل التجريبي لمبادرة المسح الشامل لفيروس «سي» بنجاح

آخر تحديث: الأحد 30 سبتمبر 2018 - 10:27 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق

قال د. محسن طه عبدالرازق، وكيل وزارة الصحة بمطروح، إنه تم التشغيل التجريبي لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس سي، والأمراض غير المعدية، بجميع الوحدات الصحية بنجاح.

وأكد وكيل الصحة بمطروح، في بيان له، أنه سيتم العمل غدا الإثنين، بكامل طاقة البرنامج من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء، وذلك طبقا لبروتوكول وخطة العمل الموضوعة.

وأشار إلى أنه سيتم عمل مسح شامل لعدد 270 ألف شخص خلال شهر أكتوبر المقبل؛ للقضاء على فيروس سي، وطالب المعنيين بهذا البرنامج، بضرورة العمل بكل جدية، وتسجيل كافة بيانات المترددين على الموقع الرسمي للجنة، خاصة بعد تدريب فريق عمل المحافظة بوزارة الصحة والسكان بالقاهرة.

وأكد أنه تم الانتهاء من الاستعدادات لبدء حملة القضاء على فيروس سي، حيث يشترك في الحملة التي تبدأ من أول شهر أكتوبر وحتى نهاية نوفمبر، عدد 799 شخصا بمستشفيات مطروح، وهم 352 طبيبا و351 ممرضا وممرضة، و96 فنيا.

وأوضح أن هناك آليات وإجراءات تم اتخاذها من شأنها المساهمة في إنجاح الحملة، وتهدف الحملة إلى الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي، ومرض السكري، وارتفاع ضغط الدم، والسمنة، وكذلك تقديم خدمة المتابعة والتقييم والعلاج من خلال مراكز العلاج ووحدات الصرف المنتشرة بالمحافظة، على أن تكون الفئة المستهدفة من المسح هي الفئة العمرية فوق 18 سنة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved