«بحوث الصحراء»: «إيفاد» سينفذ العديد من المشروعات باستخدام «مياه الأمطار»

آخر تحديث: الأحد 30 سبتمبر 2018 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

أحمد سباق:

قال الدكتور نعيم مصيلحي رئيس مركز بحوث الصحراء، إن مشروع «إيفاد» -والذي من المقرر أن تنفذه الأمم المتحدة على أرض محافظة مطروح- سينفذ العديد من المشروعات، حيث سيعمل على الاستفادة من مياه الأمطار وتعظيم كفاءة استخدامها وإنشاء الآبار النشو وتنمية الوديان وتنمية المراعي والثروة الحيوانية وتنمية المرأة.

وأكد «مصيلحي» أن المشروع يستهدف إقامة عدد من المدارس بواحة سيوة، وإنشاء وحدات مجمعة لتدوير المخلفات الزراعية، وإنتاج الكمبوست بواحة سيوة.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عُقد مع اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح، والمهندس حسين السنيني مدير مديرية الزراعة، والأجهزة التنفيذية المعنية.

وأكد محافظ مطروح على أهمية الاتفاق مع الصندوق الدولي للتنمية الزراعية «إيفاد» التابع للأمم المتحدة؛ لإقامة مشروع قومي لتحقيق التنمية الزراعية بالمحافظة بهدف تنمية المنطقة الساحلية من غرب الضبعة وحتى السلوم، بالإضافة إلى واحة سيوة بقيمة تبلغ 61 مليون دولار.

ووجه محافظ مطروح بمخاطبة مجلس الوزراء لتنفيذ مشروع «إيفاد» على أرض مطروح لأهميته في تحقيق أعلى استفادة من المشروع وتوفير فرص عمل للشباب وتحقيق نهضة زراعية على أرض المحافظة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved