وزير البيئة الألمانية تناشد الاتحاد الأوروبي سرعة الاتفاق على أهداف حماية المناخ

آخر تحديث: الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 3:17 م بتوقيت القاهرة

(د ب ا)

أعربت وزيرة البيئة الألمانية سفينيا شولتسه عن دعمها لخطط تشديد أهداف حماية المناخ في الاتحاد الأوروبي، مناشدة التوصل إلى اتفاق سريع حولها داخل الاتحاد.

 

وقالت الوزيرة المنتمية للحزب الاشتراكي الديمقراطي اليوم الأربعاء قبل اجتماع غير رسمي مع نظرائها في الاتحاد الأوروبي في برلين: "من المهم بالنسبة لي أن نتوصل إلى اتفاق، لأننا نحتاج إلى هذه الإشارة الآن".

 

وذكرت شولتسه أن هناك حججا جيدة لمقترح مفوضية الاتحاد الأوروبي بشأن خفض غازات الاحتباس الحراري بنسبة 55% على الأقل مقارنة بمستوى عام 1990 بحلول عام 2030.

 

تجدر الإشارة إلى أن الهدف الساري حتى الآن هو خفض الانبعاثات بنسبة 40%.

 

واعترفت شولتسه بأن بعض دول الاتحاد الأوروبي قلقة بشأن إمكانية تحقيق هدف أكثر صرامة، بينما تريد دول أخرى المزيد من التشديد، مضيفة أن دور الرئاسة الألمانية للاتحاد الأوروبي يتمثل في التوسط والتوصل إلى اتفاق بحلول نهاية العام.

 

وأعربت شولتسه عن ارتياحها لمطالب بتحقيق أهداف أكثر طموحا لحماية المناخ بحلول عام 2030، مشيرة إلى أن اتفاق باريس لحماية المناخ ينص على إجراء مراجعة منتظمة على أي حال، وقالت: "لا بد من مراجعة الأهداف كل خمسة أعوام".

 

وكانت شولتسه دعت وزراء البيئة في الاتحاد الأوروبي لحضور الاجتماع الذي سيُعقد على مدار يومين في برلين كجزء من رئاسة ألمانيا لمجلس الاتحاد الأوروبي. وليس من المنتظر أن يسفر الاجتماع عن قرارات.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved