صناع السياسة في الصين يتعهدون بدراسة تدابير اقتصادية تدريجية

آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 1:27 ص بتوقيت القاهرة

يعتزم صانعو السياسة الصينيون دراسة سياسات اقتصادية تدريجية جديدة في "الوقت المناسب" ويستمعون إلى آراء جميع الأطراف لبناء توافق في الآراء والثقة، وفقا لخطاب رئيس مجلس الدولة لي تشيانج الذي نقله تلفزيون الصين المركزي.


وفي حديثه في اجتماع لمجلس الدولة اليوم الأحد، قال لي أيضا إن الوكالات الحكومية ستسرع وتيرة تنفيذ السياسات التي تم وضعها وتعالج القضايا البارزة في العمليات الاقتصادية في إطار سعيها لتحقيق الأهداف السنوية، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد عن تلفزيون الصين المركزي.

كما تمت خلال الاجتماع مناقشة التدابير اللازمة لتسريع تنفيذ 102 مشروعا رئيسيا، وتم تقديمها في خطة التنمية الخمسية للحكومة، بما في ذلك تعزيز المسؤوليات وتعزيز التنسيق بين الإدارات ، وفقا للتقرير.

وتأتي تصريحات لي بعد أيام من إصدار الحكومة الصينية مجموعة من إجراءات التحفيز لإنعاش النمو الاقتصادي للبلاد. وساعدت المبادرات في تعزيز معنويات المستثمرين الأسبوع الماضي، مما أدى إلى ارتفاع سوق الأسهم.

وقال لي إن الحكومة "بحاجة إلى الاستماع إلى الآراء من جميع الأطراف، ومواصلة تحسين إجراءات السياسة أكثر فأكثر ". وفي بيان منفصل اليوم الأحد، قال بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) إنه "من الضروري تنفيذ سياسة نقدية حكيمة بدقة وفعالية وإيلاء المزيد من الاهتمام للتعديلات المعاكسة للدورات الاقتصادية".

كما كرر البنك المركزي خططه لخفض أسعار الفائدة على الرهن العقاري الحالية وتعزيز "التنمية المستقرة والصحية" لسوق العقارات.
 

 
 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved