تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله.. مجهول صافحه ولطخ يديه بمادة ساعدت على تعقبه

آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 10:41 ص بتوقيت القاهرة

كشفت تقارير إعلامية إسرائيلية تفاصيل جديدة عن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، في الضاحية الجنوبية لبيروت مؤخرا.

ونقلت «روسيا اليوم»، عن صحيفة «معاريف» العبرية، قولها إن رجلا التقى بنصر الله، صافحه ولطخ يديه بمادة سمحت لإسرائيل بتعقبه.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن «إسرائيل استغرقت دقيقتين لتحديد موقع نصر الله، والتأكد من وجوده في مقر بالضاحية الجنوبية في بيروت».

وذكرت أنه بعد ذلك بدقائق، شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على المقر وأسقطت ما يقدر بـ80 طنا من القنابل على الموقع، ما أدى إلى مقتل نصر الله وكبار قيادات الحزب.

ولفتت إلى أن «نصر الله لقى مصرعه نتيجة الاختناق بعد اختبائه في غرفة غير مهواة في المقر، حيث تسربت الغازات السامة الناتجة عن القصف».

والسبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، في غارة شنتها مقاتلات من طراز «إف 35» الجمعة، على منطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، ولاحقا أقر حزب الله باغتيال أمينه العام.

ومنذ 23 سبتمبر الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي أعنف وأوسع هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع حزب الله قبل نحو عام، أسفر حتى مساء السبت، عن 816 شهيدا بينهم أطفال ونساء، و2507 جرحى، وسط مخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved