تعليم المنيا: يجب سد العجز في عدد المعلمين ووضع الحلول المناسبة للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين

آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 12:01 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور:

عقد الدكتور علي عبدالسلام رجب مدير مديرية التربية والتعليم بالمنيا اجتماعا ضم مديري الإدارات التعليمية، والموجهين العموم، ومديري الإدارات النوعية، ومديري المراحل التعليمية، لبحث سير العملية التعليمية في بدايتها وتذليل أي عقبات تواجهها وضمان سير العملية التعليمية بسلاسة وفعالية، وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب.

يأتي ذلك بحضور حسان محمد حسن مدير عام الشئون المالية والإدارية.

وناقش مدير المديرية موقف انتظام الدراسة، وموقف كثافة الفصول والعمل على سد العجز في المدرسين وتحديد أوجه القصور في هذا الشأن.
كما أكد ضرورة اتباع التعليمات الوزارية بشأن العمل بالحصة لسد العجز ووضع الحلول المناسبة للمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، والتأكد من انتهاء عملية تسليم الكتب المدرسية لجميع الطلاب.

وأوضح مدير المديرية، أهمية تفعيل الأنشطة المختلفة ومتابعة الانضباط الإداري في جميع المؤسسات التعليمية، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة لجميع الطلاب.

يذكر أن الدراسة انطلقت في محافظة المنيا منذ الأحد الماضي، وشكا عدد من مديري المدارس من العجز الصارخ في مدرسي بعض المواد مثل الرياضيات، والعلوم، حيث إن الوزارة وضعت تقييمات في نهاية الأسبوع، بينما لم يأخذ الطلاب حصة واحدة في كثير من التخصصات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved