أسوان تنفذ بيانا عمليا لمواجهة الأزمة

آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 4:56 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

نفذت محافظة أسوان، أمس، بيانا عمليا لإدارة أزمة السيول بمنطقة خور أبو سبيرة، فى إطار الاستعدادات المكثفة لمواجهة أية أزمات محتملة.

بدأ البيان ببلاغ إلى مركز عمليات المحافظة بسوء حالة الطقس وبدء تساقط الأمطار على المنطقة، تبعه تحرك عناصر 15 جهة معنية بإدارة الأزمة إلى موقع الحدث فى وقت قياسى للتعامل معه، وتخفيف تداعياته وآثاره السلبية على المواطنين.

وأوضح سكرتير عام المحافظة، عبدالناصر عبدالحميد، أن البيان العملى، بدأ عقب بلاغ بحدوث أمطار غزيرة، حيث قطعت شركتا الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى، المياه، وتم فصل التيار الكهربائى عن المنطقة، وفتحت مديرية الطرق، الطرق المضارة من المياه، كما تم تشغيل الطرق البديلة، وتابعت الهيئة العامة للطرق والكبارى، حالة طريق «القاهرة / أسوان» الرئيسى، لسرعة التعامل مع أى قطع به.

ووجهت المحافظة إرشادات توعية للمرحلة التالية للأمطار وهى السيول، عبر مناشدة المواطنين بالتزام منازلهم، إلا فى حال تعرضها لمياه غزيرة تؤثر على سلامتها، وتعليق الدراسة بمدارس المناطق المضارة، حفاظا على أرواح التلاميذ، وتوجيه المواطنين بالابتعاد عن مواقع الوصلات الكهربائية والأشياء المعدنية، ووقف الملاحة فى نهر النيل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved