وزير النقل يتفقد طريق وكوبري «الكباش» بالأقصر

آخر تحديث: الأحد 30 أكتوبر 2016 - 8:29 م بتوقيت القاهرة

الأقصر أ ش أ

تفقد وزير النقل الدكتور جلال سعيد، يرافقه محمد بدر محافظ الأقصر، الأحد، الأعمال النهائية لكوبري طريق الاحتفالات الفرعوني الثاني «الكباش» والذي يعد أحد أهم المحاور الجديدة التي تسهم في تحقيق سيولة مرورية فضلا عن كشف معالم الطريق الأثري، وتابع مراحل الأعمال النهائية وتركيب أعمدة الإنارة وإضاءة الكوبري.

وقال وزير النقل، خلال الجولة، إنه سيتم افتتاح كوبري طريق الاحتفالات الفرعوني الثاني «الكباش» بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية به خلال أقل من 72 ساعة.

كما تفقد الوزير كوبري المطار والذي تم الانتهاء منه العام الماضي وطريق الكباش وطريق الأقصر - أسوان الصحراوي الغربي.

وأشار القائمون علي مشروع الكوبري الثاني لطريق الكباش إلي انتهاء كافة مراحل تنفيذ المشروع حيث تم وضع الأساسات وصب الخوازيق وإزالة بعض الكابلات وتركيب الجسم المعدني للكوبري بعرض 25 مترا وطول 80 مترا في وقت قياسي، لافتين إلي أن العمل خلال الشهر الماضي تم على قدم وساق للانتهاء من تنفيذ الكوبري وإنارته وتزيينه بتصميمات حديثة من أعمدة ديكورية.

وعلي هامش جولته بالأقصر بحث المحافظ مع وزير النقل خطة المحافظة لتطوير الطرق وإنشاء محاور جديدة وكذلك مشروعات رصف وتطوير الطرق وإنشاء طرق أخري جديدة وإنهاء العمل بطريق السوفوتيل الذي يتم إنشاؤه بطول 8 كم بغرض تسهيل الوصول من مطار الأقصر الدولى إلى داخل مدينة الأقصر.

كما استعرض محافظ الأقصر، ملف الطرق بالمحافظة، وأبرزها أعمال توسعة مدخل الطريق الصحراوى الغربي من ناحية القرنة لخدمة المسارات السياحية، وتطوير المراسي السياحية، والمعابر غير القانونية على شريط السكة الحديد البالغ عددها 29 معبرا، والمشاكل التي تواجه قطاع الطرق بالمحافظة وأبرزها الطريقين الصحراوي الغربي والشرقي، وإضاءة الطريق الصحراوى الغربي ومده بالخدمات.

يذكر أن محافظة الأقصر بالتنسيق مع عدد من الوزارات وضعت خطة لكشف معالم طريق الاحتفالات الفرعوني «الكباش» تضمنت إنشاء عدد من الكباري، حيث تم الانتهاء من إنشاء الكوبري الأول والذي يقع بجوار مكتبة مصر العامة أمام منطقة مقابر الكومنولث في مارس العام الماضي بتكلفة 25 مليون جنيه، كما انتهي العمل في الكوبري الثاني بشارع المطحن بالقرب من منطقة أبو الجود بتكلفة إجمالية بلعت نحو 25 مليون جنيه ليكون اجمالي تكلفة الكباري المشيدة فوق طريق الاحتفالات "الكباش" حوالي 50 مليون جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved