بالصور.. قداس لضحايا الطائرة الروسية بشرم الشيخ فى ذكراهم الثانية

آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2017 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

كتبت ــ رضا الحصرى:

أقيم صباح اليوم الإثنين، مراسم قداس الذكرى الثانية لتأبين ضحايا الطائرة الروسية فى كنيسة السمائيين بمدينة شرم الشيخ، بعد أن استعدت الكنيسة لإقامة القداس وتزينت بالورود.

وبدأت مراسم القداس، بعزف السلام الوطنى لمصر وروسيا ووضع أكاليل الزهور وإيقاد الشموع على ضحايا الطائرة، بعدها قدم فريق الكورال، باقة من التراتيل كما قامت الفرق الكشفية بعمل عرض كشفى حاملين الطبول والأعلام بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء والأنبا أبوللو، أسقف جنوب سيناء، القنصل العام للسفارة الروسية فى مصر وجموع من المواطنين الروس والسائحين من مختلف الجنسيات.

وتغيبت أسر ضحايا حادث الطائرة الروسية عن القداس نظرا توقف حركة الطيران بين روسيا ومصر ولم يحضر القداس سوى أسرة واحدة فقط.

خالد فودة، محافظ جنوب سيناء قدم التعازى لأسر الضحايا وأعرب عن حزن المصريين لهذا الحادث الأليم، مؤكدا أن مصر لن تنس الضحايا موجها الدعوة إلى الرئيس الروسى لزيارة مصر ليتأكد من إجراءات السلامة والأمن بمدينة شرم الشيخ.

وقال إن مصر تقدر حجم المأساة التى تحملها أسر الضحايا والشعب الروسى والمصرى متقاربين ونسعى جاهدين لعودة السياحة الروسية إلى مصر مرة أخرى ونأمل أن يعود السائح الروسى لبلده الثانية مصر، مؤكدا أن جموع مواطنى شرم الشيخ يكنون كل الحب والاحترام للشعب الروسى.

وتقدم القنصل العام للسفارة الروسية فى مصر فى كلمته بالتعازى لأسر الضحايا لأن روسيا لا تنسى ضحاياها وتذكرهم باستمرار كما قدم الشكر للحكومة المصرية على هذا التأبين الذى يقام للمرة الثانية على التوالى، مؤكدا على عمق العلاقة بين البلدين وجمعية الصداقة المصرية الروسية على إقامة رمز للصداقة بين البلدين.

وعن عودة السياحة قال القنصل: إن السائح الروسى يعشق شرم الشيخ ومصر ويتلهف للعودة إليها حيث إن مصر من أحب الدول السياحية للروس وهناك تقارب بين الشعبين ونسعى مع الحكومة المصرية لعودة السياحة.

وأعرب الانبا أبوللو أسقف جنوب سيناء عن حزنه الشديد لهذا الحادث، مشيرا إلى أن مصر تقدم كل يوم شهداء من أجل الوطن، ومن ينتقل إلى السماء يجد النعيم الدائم مقدما الشكر إلى القوات المسلحة والشرطة التى تحارب الارهاب الذى لا يفرق بين دين أو جنسية مشيدا بدور مصر فى القضاء على الإرهاب الغاشم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved