حازم الجندي: يطالب بتفعيل التسعيرة الموحدة ومواجهة جشع بعض التجار بسبب ارتفاع الأسعار

آخر تحديث: السبت 30 أكتوبر 2021 - 4:40 م بتوقيت القاهرة

علي كمال

حذر المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، من ظاهرة ارتفاع الأسعار، وخاصة للسلع الأساسية التي يعتمد عليها المواطن بشكل يومي كالسلع الغذائية والاستهلاكية، مؤكدا أن تفعيل الدور الرقابي للأجهزة المعنية أصبح ضرورة في وجود جشع بعض التجار واستغلالهم إقبال المواطنين على الشراء.

وأضاف الجندي، في تصريحات لـ "الشروق"، أن هناك عدة مقترحات حول ضبط السوق منها تفعيل التسعيرة الموحدة، بجانب تشديد الرقابة وتغليظ عقوبة على كل من يرفع الأسعار دون سبب، قائلا إنه لا يوجد سبب لارتفاع الأسعار المبالغ فيه حاليا في الأسواق، خاصة في ظل استقرار أسعار العملات الأجنبية واستقرار الأوضاع الاقتصادية والسياسية بجانب توفير الحد الآمن من السلع الأساسية والاستراتيجية في المخازن والذي يكفي لعدة أشهر مقبلة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الأجهزة التنفيذية كجهاز حماية المستهلك ووزارة التموين عليهم دور كبير في ضبط الأسواق وحماية المواطن من جشع بعض التجار وتوفير المزيد من آليات التواصل للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار، بجانب توفير المزيد من منافذ البيع لتوفير السلع بأسعارها الحقيقية.

وأوضح الجندي، أن المواطن تحمل الكثير من الأعباء الاقتصادية والإصلاحات التي قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية ولابد من أن يستريح ولا يتحمل أية أعباء أخرى مثل طمع بعض التجار أو أن يدفع في السلع أكثر من ثمنها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved