موسكو: أحداث مطار محج قلعة بداغستان ناتجة عن مؤثر خارج

آخر تحديث: الإثنين 30 أكتوبر 2023 - 12:40 م بتوقيت القاهرة

وكالات

صرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يتلقى تقارير حول الوضع في داغستان من هيئة الأمن الفدرالية ومن حاكم الجمهورية.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام روسية، علق «بيسكوف» على اقتحام مطار محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان الروسية، قائلًا إن «تلك الأحداث هي إلى حد كبير نتيجة للتدخل الخارجي، بما في ذلك تأثير المعلومات».

وأشار إلى أن بوتين سيعقد اجتماعا، اليوم الاثنين، عن بعد، لمناقشة محاولات الغرب استغلال الأحداث في الشرق الأوسط لتقسيم المجتمع، حيث سيحضر الاجتماع جميع رؤساء الأجهزة الأمنية ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ووزير الخارجية سيرجي لافروف، ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف.

وكانت مجموعة من المواطنين قد اقتحمت مبنى مطار محج قلعة، بعد ورود معلومات عن هبوط طائرة قادمة من تل أبيب تنقل مواطنين إسرائيليين، حيث حذرت السلطات في جمهورية داغستان سابقا من حدوث استفزازات تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أعلنت هيئة الطيران الروسية إغلاق المطار، على أن تظل هذه التدابير سارية المفعول حتى عودة الوضع إلى طبيعته، ثم عادت وأضافت أن "استئناف الحركة الجوية بشكل طبيعي لن يتم إلا بعد إجراء فحص شامل من قبل أجهزة الأمن والهيئات المعنية لحرم المطار ومحيطه"، وأعلنت عن إغلاق المطار أمام حركة استقبال الطائرات حتى 6 نوفمبر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved