وزير البيئة: التصور الأكبر لـ«ظاهرة الاحتباس الحراري» يشبه «أفلام نهاية العالم»

آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2015 - 12:28 ص بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، إن 20% من خريطة الطاقة في مصر «متجددة» مشيرا إلى امتلاك مصر خطة تدوير القمامة لوقف عمليات حرقها والقضاء على انبعاث غاز الميثان منها.

وأضاف "فهمي" خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يعرض على شاشة "صدى البلد"، الأحد، أنه يجب على مصر امتلاك التكونولوجيا المتطورة التي ترصد التغيرات المناخية قبل وقوعها للاستعداد لها.

وتابع: "أي تغير في المناخ قد يؤدي إلى وجود ظواهر مناخية جديدة على مصر، والتصور الأكبر لأخطار ظاهرة الاحتباس الحراري يشبه ما يعرض في أفلام نهاية العالم"، حسب تعبيره.

واستطرد: "نجحنا في مواجهة عمليات قش الأرز لتقليل نسبة الغازات المنبعثة من حرقها، ونسعى إلى تحقيق التوازن بين الزيادة في توليد الطاقة والزيادة في قطاع الاقتصادي لتقيل نسبة الغاز المبنعث".

وأوضح أن الدولة وضعت خطة لمواجهة أزمة مصانع الطوب والغازات المنبعثة منها عن طريق توفيق أوضاعها وتوفير وسائل جديدة، كما أصدرت الحكومة قرارا بمنع تصدير الفحم النباتي إلا بعد امتلاك رخصة بيئية للمصنع من أجل التصدير.

وأكد أن مصر مصر تدافع عن القارة الإفريقية والبلدان النامية وتطالب الدول المتقدمة بتحمل مسؤولياتها جراء زيادة الانبعاثات الحرارية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved