«الصحة»: ضبط صيدليات بالمنوفية تبيع ترامادول ومنشطات جنسية غير مسجلة

آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:14 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور

أعلنت وزارة الصحة، اليوم، عن تمكن التفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالمنوفية بالتعاون مع مكتب مكافحة المخدرات ومباحث التموين بالمحافظة، من ضبط عدد من الصيدليات والأماكن غير المرخصة تبيع ترامادول ومنشطات جنسية بتركيبات غير مسجلين بالوزارة.

وشددت الصحة، في بيان لها اليوم الأربعاء، حرصها على حماية المريض وضبط سوق الدواء بمصر من أي تجاوزات من خلال المهربين ومن يقوموا بغش الأدوية وتخزينها في أماكن غير مرخصة بعيدا عن التفتيش الصيدلي، مشيرة إلى أنه سيتم تتبع هذه الأماكن والوصول إليها مع الجهات الرقابية المختلفة للسيطرة على هذه المافيا، وهذه أمثلة لبعض الضبطيات التي تمت في بعض المحافظات.

وأضافت الوزارة، أنه في مدينة قويسنا، تمكن التفتيش الصيدلي بالمنوفية بالتنسيق مع مكتب مكافحة المخدرات من ضبط صيدلية بها ترامادول مهرب وغير مسجل بوزارة الصحة ومدرج على القسم الثاني من الجدول رقم (1) الملحق بقانون المخدرات 182 لسنة 1960 بإجمالي (6100) قرص، وكذلك أدوية خاصة بوزارة الصحة والتأمين الصحي بإجمالي (90) قرص، حيث تم تحرير محضر بالواقعة لاتخاذ اللازم.

وفي شبين الكوم تمكن التفتيش الصيدلي بالمحافظة بالتنسيق مع مباحث التموين بالمحافظة من ضبط مكان غير مرخص به منشطات جنسية غير مسجلة بوزارة الصحة ومهربة بتداولها بإجمالي حوالي (2445) قرص، و(65) كرتونة من أدوية مسجلة لأصناف مختلفة بإجمالي حوالي 100 ألف قرص، بالإضافة إلى مستلزمات طبية عبارة عن أجهزة وأدوات لتجهيز العيادات والمستشفيات بإجمالي (2000) قطعة، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 20077 جنح والعرض على النيابة العامة.

وفي سرس الليان تم ضبط صيدلية وبها (466) عبوة مختلفة لتركيبات غير مسجلة بدفتر التركيبات ومخالفة للفارماكوبيا المصرية، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 4418 جنح قسم شرطة سرس الليان لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم المخالفات المضبوطة. وفي منوف تم تشميع الصيدلية وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 14756 جنح شرطة منوف لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة.

ولفتت الوزارة إلى أن التفتيش الصيدلي بالتنسيق مع مباحث التموين قاما بضبط مكان غير مرخص يقوم ببيع الأدوية، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 1468 جنح مراكز أتواف لسنة 2016 والعرض على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved