تحقيقات تبييض الأموال في دويتشه بنك تشمل أنشطة 2018

آخر تحديث: الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 12:44 ص بتوقيت القاهرة

(د ب أ)

قالت السلطات الألمانية إن التحقيقات التي تجريها بشأن الأنشطة المشبوهة في مجموعة "دويتشه بنك" ودفعت الشرطة إلى مداهمة مقارها في وقت سابق ستمتد لتشمل أنشطة المجموعة خلال العام الحالي.

وقال متحدث باسم الادعاء العام في مدينة فرانكفورت الألمانية إنه في حين تم الكشف عن الأنشطة المشتبه في انطوائها على عمليات تبييض أموال من خلال الوثائق التي عرفت باسم "وثائق بنما" عام، 2016 فإن التحقيقات ستشمل أنشطة المجموعة خلال الفترة من 2013 إلى 2018.

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى وجود موظفين اثنين كمشتبه فيهما رئيسيين في القضية، ولم يتم الكشف عن هويتهما واكتفت السلطات بالقول إن عمرهما 50 عاما و46 عاما، مضيفة أن الشرطة الألمانية صادرت وثائق وأقراص بيانات خلال عملية المداهمة التي تمت قبل التاسعة صباحا بمشاركة حوالي 170 رجل شرطة.

من ناحيته، قال متحدث باسم "دويتشه بنك" للصحفيين "قدمنا للسلطات كل المعلومات ذات الصلة بوثائق بنما".

وفقد سهم "دويتشه بنك" حوالي نصف قيمته السوقية خلال العام الحالي وذلك بعد تراجع سعره بنسبة 3% تقريبا اليوم.

تتهم السلطات الألمانية البنك بمساعدة عملائه في إقامة شركات دولية (أوفشور) في الملاذات الضريبية. وهناك شكوك في إجراء تحويلات لأموال غير مشروعة عبر حسابات مصرفية في "دويتشه بنك" والذي فشل في رصد هذه التعاملات التي يشتبه في استخدامها لتبييض الأموال. وتتركز التحقيقات على فرع للمجموعة المصرفية الألمانية في جزر فيرجن البريطانية والذي تعامل مع أكثر من 900 عميل وأجرى تعاملات قيمتها 311 مليون يورو (334 مليون دولار) في عام 2016

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved