الزمالك يسعي لمواصلة صحوته «المحلية» أمام الاتحاد السكندري

آخر تحديث: الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 10:13 ص بتوقيت القاهرة

حسين شعبان

جروس يحذر لاعبيه من خطورة الفريق السكندري.. ويفتقد جهود طارق حامد للإصابة

طولان يراهن على الثلاثي الهجومي سيسيه وبناهيني وقمر في تكرار سيناريو الفوز على الأهلي

يلتقي الزمالك مع الاتحاد السكندري في السابعة مساء اليوم علي ستاد بتروسبورت، في إياب دور الـ 16 لبطولة كأس زايد للأندية الأبطال، في لقاء صعب لكلا الفريقين، الطامحين للتأهل للدور ربع النهائي في البطولة، التي تعد الثالثة كأكبر جوائز بطولة أندية على مستوى العالم، بحيث يحصل صاحب المركز الأول على22 مليونا و500 ألف ريال سعودي .

فالزمالك ، صاحب الارض ، يبحث مواصلة فرض سيطرته الموسم الحالي ، بعد القيادة المتميزة للسويسري كريستيان جروس المدير الفني ، الذي نجح في احكام سيطرته علي نجوم الفريق ، وقادهم للتربع علي قمة الدوري ، بجانب الوصول لدور ال16 للبطولة العربية ، والأقرب للوصول لدور الـ 8 ، خاصة وأن نتيجة الذهاب التي أقيمت في برج العرب قد انتهت بفوز الزمالك بهدف دون مقابل، ويكفي الفريق التعادل أو الفوز بأي نتيجة للتأهل للدور المقبل.

وحشد جروس، ضم جميع لاعبيه للمباراة الصعبة ، وهم محمود عبد الرحيم "جنش" وعماد السيد لحراسة المرمي ، محمود علاء ومحمد عبد الغنى وحمدي النقاز وبهاء مجدي وأحمد فتوح ومحمد عبد السلام ومحمد كماتشو ، للدفاع ، محمد حسن ومحمد عنتر ومحمود عبد المنعم "كهربا" وفرجاني ساسي وأيمن حفني ومحمود عبد العزيز وإبراهيم حسن وعبد الله جمعة ويوسف اوباما ، للوسط ، وفي الهجوم كابونجو كاسونجوعمر السعيد وحميد احداد .

وحرص جروس المدير الفنى للزمالك على عقد جلسة مع لاعبيه عقب مران الأمس ، طالبهم خلالها بضرورة تحقيق الفوز ، وطلب السويسري ، من اللاعبين نسيان نتيجة مباراة الذهاب تماما والتعامل مع اللقاء المقبل معاملة مباريات الكئوس لضرورة تحقيق الفوز واستمرار مسيرة الانتصارات فى الآونة الأخيرة .

وحذر جروس ، لاعبيه من انتفاضة الاتحاد الذي استطاع الفوز علي الاهلي برباعية مقابل ثلاثة في القاهرة ، ويضم الفريق اسكندري لاعبين متميزين .

ومن المنتظر ان تشهد تشكيلة الزمالك ، محمود جنش في حراسة المرمي ، محمود علاء ومحمد عبد الغني وحمدي النقاز وعبد الله جمعة للدفاع ، محمود عبد العزيز وفرجاني ساسي ويوسف اوباما وابراهيم حسن ومحمود كهربا وفي الهجوم ، كابونجو كاسونجو .

في الوقت الذي يبحث الاتحاد السكندري ، عن الفوز ، لحسم التأهل الي دور الـ 8 ، معتمدا علي جهود الرباعي الهجومي ، الايفواري رزاق سيسيه ومحمد ناجي جدو والغاني ايمانويل بناهيني وخالد قمر ، ويقدم الفريق السكندري افضل مستوي له في الدوري منذ سنوات ويحتل الفريق المركز السابع في المسابقة المحلية برصيد 19 نقطة ، وكان الاتحاد قد تأهل لدور ال16 في البطولة العربية ، عقب إقصاء الترجي التونسي بتعادله سلبيا في الاسكندرية ، والتعادل الايجابي في تونس 2/2 .

من جانبه ، أعلن حلمى طولان، المدير لفريق الاتحاد السكندرى، صعوبة مباراة فريقه أمام الزمالك ، نظراً لأنه يواجه أفضل فريق فى مصر ويضم أفضل لاعبين سواء محليين أو محترفين.

وقال طولان: "أثق فى قدرات لاعبى الفريق السكندرى، وأثق فى القدرة على العودة بلقاء الإياب مثلما فعلت من قبل مع الزمالك أثناء قيادتى للفريق الأبيض من قبل".

وأكد طولان ثقته فى قدرات لاعبى الفريق السكندرى واللعب من أجل تحقيق الفوز فى المباراة من أجل التأهل، موضحا أن هناك ارتياحا لدى الجهاز الفنى لتولى طاقم تحكيم عراقى لإدارة المباراة، على العكس من لقاء الذهاب الذى أداره طاقم تحكيم تونسى وخسر الاتحاد المباراة بهدف من تسلل واضح، وأعرب أمنيته عن تحقيق العدل في أرض الملعب.

وعلق طولان على مشاركة رزاق سيسيه وأحمد داودا أمام الزمالك ومعاقبة اللاعبين من النادى، مشددا على أن العقد بين الناديين على عدم مشاركة اللاعبين فى البطولات الرسمية أو الخارجية، مؤكدا أن البطولة العربية أقرب للودية منها للمباريات الرسمية، والأمور واضحة، وتساءل طولان، "هل الزمالك بكل ما يملك من لاعبين يخشى من لاعبين تم إعارتهما؟!، موضحا أن الأمر يؤثر على داودا وسيسيه بسبب تهديد اللاعبين بالعقوبات.

ويدير اللقاء، طاقم تحكيم عراقي بقيادة علي صباح حكم ساحة، ويعاونه كل من أمير داود وحيدر عبد المحسن، وحكم رابع يوسف سعيد حسن، ويراقب اللقاء السعودي يحيى القرني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved