سفير الصين ببريطانيا يدعو «العشرين» لإرسال رسالة واضحة بشأن التمسك بالتعددية

آخر تحديث: الجمعة 30 نوفمبر 2018 - 3:17 م بتوقيت القاهرة

بكين/ لندن - أ ش أ

قال سفير الصين لدى بريطانيا، ليو شياو مينغ، إنه يتعين على مجموعة العشرين التي تستضيفها الأرجنتين إرسال رسالة واضحة حول التمسك بالتعددية من أجل قيادة العولمة الاقتصادية في الاتجاه الصحيح.

وأضاف مينغ، في مقال نشرته مجلة (فيرست) البريطانية، ونقلته وسائل إعلام صينية، اليوم الجمعة، أن مجموعة العشرين تمثل "ساحة قتال رئيسة" لحماية التعددية، لأنها محفل مهم يضم كلا من الدول النامية والدول المتقدمة للانخراط سويا في التشاور واتخاذ القرار على قدم المساواة بشأن قضايا التنمية والحوكمة العالمية.

وتابع أنه في الوقت الذي يواجه فيه الاقتصاد العالمي مخاطر وشكوكا متزايدة وتفاوتا وخللا صارخين وحمائية متصاعدة، يتعين على مجموعة العشرين، قبل أي شيء آخر، أن تتمسك بروح الشراكة وتدعم الثقة العالمية وتعمل من أجل تحقيق نمو اقتصادي عالمي قوي ومستدام ومتوازن وشامل.

وأشار مينغ إلى أنه "في ظل الظروف الراهنة، يتعين على الصين والمملكة المتحدة الانضمام إلى أعضاء مجموعة العشرين الآخرين في معارضة الأحادية والحمائية والتمسك بالنظام الاقتصادي العالمي والنظام التجاري التعددي وحماية المصالح المشتركة للبشرية، وتعزيز الازدهار والاستقرار العالميين".

ولفت إلى أنه يتعين على مجموعة العشرين خلق المزيد من الفرص للدول النامية عن طريق تعزيز النمو الاقتصادي العالمي، وتوفير المزيد من الدعم من خلال تعزيز التعاون الدولي في مجال التنمية.

ونوه مينغ بأنه يتعين كذلك على مجموعة العشرين مواصلة منح الأولوية للتنمية، بما يشمل تنفيذ أجندة 2030 للتنمية المستدامة، وتطبيق سياسات تفضيلية تعمل على تيسير التنمية، وخلق قوى دفع جديدة للبلدان النامية من أجل القضاء على الفقر ومواجهة الأزمات ودعم اقتصادات تلك الدول.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved