استمرار أعمال تحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بالوادي الجديد

آخر تحديث: الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 1:13 م بتوقيت القاهرة

عمرو بحر

أكد الدكتور ناجى محمد عوض، مدير عام مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، أن الفرق البيطرية تواصل أعمال تحصين الماشية سواء الأبقار أو الأغنام والماعز ضد الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع.

ويأتي ذلك في إطار أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع التي تنفذ على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس.

وأضاف عوض، أنه في إطار حملة التحصين يتم توعية المربين بمدي خطورة هذه الأمراض على الماشية وأعراضها وكيفية الوقاية منها، وأهمية التحصينات الوقائية والالتزام بالتسجيل والترقيم للماشية، بجانب الندوات الإرشادية المختلفة.

وقال إنه يتم تنفيذ العديد من الخدمات البيطرية لضمان الحفاظ على الثروة الحيوانية والداجنة، وحمايتها من الأمراض الوبائية والسعي الدائم لضمان تحقيق المربين وأصحاب مشروعات الإنتاج الحيواني والداجني عوائد اقتصادية مرتفعة.

ويتم المرور على مزارع الدواجن وسحب عينات ما قبل البيع من مزارع الدواجن؛ للتأكد من خلوها من الأمراض الوبائية، وذلك في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وسلامة غذائهم.

وفي سياق متصل، أكد عوض، أنه يتم المرور على الأقسام الداخلية للأزهر والتربية والتعليم للكشف على الوجبات المقدمة للطلاب، بجانب تجهيز الوحدة البيطرية لقرى الموهوب بمركز الداخلة بجميع الإمكانيات من أدوية وأجهزة ومعدات لتقديم الخدمات البيطرية المختلفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved