كأس العالم .. صدمة فى الشارع التونسي بعد وداع البطولة رغم الفوز على فرنسا

آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2022 - 10:51 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

سيطرت مشاعر مختلطة على الشارع التونسي عقب الفوز الباهر لـ"نسور قرطاج" ضد منتخب فرنسا (بطل العالم) بهدف نظيف في ختام منافسات الدور الأول لنهائيات كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022).

وانتفض المنتخب التونسي بعد هزيمته المخيبة ضد أستراليا في المباراة الثانية، لكن الفوز ضد فرنسا لم يكن كافيا لتحقيق التأهل الأول في تاريخ مشاركاته الست في المونديال.

وخطفت أستراليا بطاقة التأهل الثانية بالمجموعة، عقب فوزها 1/ صفر على الدنمارك، لترافق فرنسا للدور الثاني.

واختلطت شعور الفرح بالمرارة لضياع تأهل كان قريبا جدا من تونس وهو الهدف الأول الذي وضعته الجماهير التونسية في هذه المشاركة بدولة قطر أين حضرت بأعداد قياسية في المدرجات.

وبجهة أريانة قرب العاصمة تونس خرج المئات من مقهى وقد بدت على وجوهم مشاعر الغضب والحسرة.

وقال مشجع ملتحف بعلم يدعى محمد خذري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "حققنا فوزا تاريخيا كان صفعة لفرنسا. لماذا لم نلعب بهذا المستوى ضد أستراليا كنا نستحق التأهل. المدرب جلال القادري وحده يتحمل المسؤولية".

وقال مشجع آخر يدعى سمير عيادي "الفوز أسعدنا وضاعف من مرارة الخروج في نفس الوقت. للأسف انتفاضة متأخرة والتأهل للدور الثاني يتأجل مرة أخرى".

وفي الشارع الرئيسي الحبيب بورقيبة وسط العاصمة أطلقت السيارات آلات التنبيه وتجمع المئات من المشجعين ممن كانوا في المقاهي القريبة، أمام مبنى المسرح البلدي للاحتفاء بالفوز ضد فرنسا.

ووجه محللون في البرامج الرياضية على القنوات التونسية انتقادات لاختيارات المدرب ورئيس اتحاد الكرة وديع الجريء.

وقال اللاعب الدولي السابق سمير السليمي في برنامج "المونديال بلوس" عقب المباراة "هي حسرة مضاعفة تعود بنا الى مباراة أستراليا. من المسؤول عن عدم التأهل؟".

وقال النجم السابق لمنتخب تونس جمال ليمام "تغيير المدربين أضر بالمنتخب. نحتاج إلى مدرب قوي ويجب التخلي عن العديد من اللاعبين الذين انتهت صلاحيتهم. نحتاج إلى مدة لإعادة تكوين منتخب".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved