«باك تك» تحصل على شهادة «FSC» من مجلس رعاية الغابات

آخر تحديث: السبت 30 ديسمبر 2017 - 1:40 م بتوقيت القاهرة

حصلت شركة «باك تك» للكرتون، إحدى شركات مجموعة باك تك للاستثمار، على شهادة مجلس رعاية الغابات «FSC» التي تيح للشركات الحاصلة عليها وضع العلامة التجارية «Fsc» على منتجاتها، ما يؤكد على أن المواد الخام المستخدمة لتصنيع منتجات من الخشب أو الورق تأتي من الغابات التي تحترم فيها معايير بيئية واجتماعية واقتصادية صارمة، وتضمن دخول منتجاتها إلى الأسواق الحساسة بيئيا؛ حيث تعد شهادة «FSC» الوحيدة عالميا التي ليس أمامها عقبة للتجارة العالمية في إطار منظمة التجارة العالمية.

وقال علاء السقطي، رئيس مجلس الإدارة، إنه بموجب حصول الشركة على شهادة «FSC»، يمكنها حالياً توفير عبوات تحمل علامة مجلس الإشراف على الغابات إلى جميع أنحاء العالم ولكافة مصانعها وأسواق شركاتها.

وتضع «باك تك» ضمن أولوياتها حماية البيئة، حيث تطمح على المدى الطويل إلى أن تحمل جميع العبوات التي توفرها شعار «FSC».

وتأسس مجلس الإشراف على الغابات «FSC» في عام 1994 من قبل مجموعة من المنظمات غير الحكومية ومستخدمي وتجار الأخشاب، ليصبح أهم منظمة معروفة على مستوى العالم في منح شهادات الاعتماد في إدارة الغابات. ويعني وجود شعار «FSC» على عبوة الكرتون مثلا التزام كافة الأطراف التي تعاملت به بشروط حماية الغابات المحددة من قبل مجلس الإشراف على الغابات منذ أن كان شجرة في الغابة ثم لب ثم ورق ثم عبوة كرتون كمنتج نهائي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved