الهجرة: برامج لتدريب وتأهيل شباب المصريين بالخارج

آخر تحديث: الأحد 30 ديسمبر 2018 - 4:21 م بتوقيت القاهرة

وقعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، اليوم الأحد، والدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، بروتوكول تعاون بين وزارة الهجرة والأكاديمية بشأن إعداد برامج لتدريب وتأهيل شباب المصريين بالخارج.

وأوضحت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج أن البروتوكول يتضمن تلقي شباب المصريين بالخارج للتدريب والتأهيل بالأكاديمية خلال فترة تواجدهم بمصر أثناء الملتقيات التي تنظمها الوزارة لأبناء الجيلين الثاني والثالث من شباب المصريين بالخارج، وإعداد برامج تخصصية متميزة في كافة مجالات التدريب والتأهيل المتاحة لدى الأكاديمية تتناسب مع الظروف الخاصة بشباب المصريين بالخارج، والتي تفيدهم في مجال دراستهم وعملهم بشكلٍ عام.

وأكدت الوزيرة ضرورة دمج شباب المصريين بالخارج أثناء تلقيهم هذا التدريب والتأهيل مع المتدربين بالأكاديمية داخل مصر، في إطار يخلق بينهما حالة من الترابط بما يؤدي إلى تبادل المهارات والخبرات في مجال التدريب والتأهيل والعمل معا بما يحافظ على التوأمة بينهما.

واتفقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج مؤخرًا مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تعزيز التعاون المشترك من أجل استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التواصل والترابط مع المواطنين المقيمين بالخارج، والاستفادة من خبرات علماء مصر بالخارج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved