«التصديرى للكيماويات» يستهدف زيادة الصادرات بنسبة 25% فى 2016

آخر تحديث: الأحد 31 يناير 2016 - 10:50 ص بتوقيت القاهرة

قال خالد أبوالمكارم، رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن المجلس يستهدف زيادة صادرات القطاع بنسبة 25% خلال العام الحالى، من خلال الترتيب لمجموعة من البعثات الترويجية والجولات التسويقية للدول التى تزيد فيها فرص التصدير لمنتجات القطاع.
وأضاف أبو المكارم فى تصريحات لـ«مال وأعمال» أنه تم الاتفاق على استقدام مجموعة من بعثات المشترين خلال الربع الأول من 2016 لمصر، وزيارة المصانع والشركات المصرية، وبحث فرص وإمكانات إقامة مشروعات مشتركة.
وأضاف أن المجلس على استعداد لاستقبال رؤساء مجالس إدارة 15 شركة من كبريات شركات التسويق والبيع فى 5 دول تتضمن كلا من كينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا وبوروندى لزيارة مصر خلال الفترة من 14ــ17 يناير المقبل، فى إطار بعثة للمشتريات تعد لها منظمة تجمعات رجال الأعمال الكينية بالتنسيق مع التجمعات المماثلة لها فى الدول الأربع الأفريقية الأخرى.
وأشار إلى أنه التقى مع مكتبين استشاريين، أحدهما مصرى والآخر أجنبى، وجار الترتيب للقاء المكتب الثالث بداية الأسبوع المقبل، وذلك للمفاضلة بينهم وفق العروض المالية والفنية، التى ستقدمها كل شركة من الشركات.
وأوضح أبوالمكارم، أن المكتب الذى سيتم اختياره سيقوم بوضع استراتيجية جديدة للتصدير مع المجالس كلها، مضيفا أن المكتب سيحصل على بيانات تفصيلية من كل مجلس على حدة لوضع استراتيجية عامة تتضمن إعادة هيكلة نظام الدعم والمساندة بما يتلاءم مع المرحلة المقبلة، وأعلن المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية الاتجاه رسميا إلى دول جنوب أفريقيا من خلال تنظيم بعثات ترويجية ومعارض هناك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved