فيديو.. تامر أمين: ترامب يتمتع بقدر من الذكاء ويظهر «العين الحمراء»

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2017 - 10:07 م بتوقيت القاهرة

أحمد العيسوي

قال الإعلامي تامر أمين، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بات حديث العالم، بعد القرارات التنفيذية التي اتخذها بمنع مواطني سبع دول عربية من دخول أراضي الولايات المتحدة.

وأضاف «أمين»، خلال تقديمه برنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن «ترامب» لديه قدر من الذكاء وتعمد اتخاذ هذه القرارات، لإيصال رسالة بأن أمريكا في عهده ستختلف عما سبق، متابعًا: «ترامب يعلم أن هذه القرارات مؤقتة، ولكنه يريد أن يقول إن أمريكا التي يرأسها مختلفة عن أمريكا اللطيفة التي ترأسها باراك أوباما».

وأوضح أن «ترامب» يريد أن يؤكد على اهتمامه بمصالح الولايات المتحدة، ويظهر العين الحمراء، لافتًا إلى سعى الرئيس الجمهوري إلى طمأنة ناخبيه ذوي البشرة البيضاء، ويؤكد أنه يحميهم من الجنسيات التي يخشونها ويرون أنها تهدد أمريكا.

وتابع: «يوجد قدر من الذكاء، ولكن ليس هكذا تدار الدول، خاصة إذا كانت دولة عظمى»، مشيرًا إلى تصريحات المخرج السينمائي الأمريكي الشهير «مايكل مور»، بأن «ترامب» سيقود أمريكا إلى انقلاب.

وأردف: «يا سلام لو امريكا حصل فيها انقلاب، نجيب فستق وسوداني ونتسلى»، على حد تعبيره.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قد أصدر قرارًا تنفيذيًا بمنع دخول مواطني العراق وسوريا واليمن وليبيا وإيران والسودان والصومال، من دخول الولايات المتحدة، بصورة مؤقتة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved