الأموال العامة تضبط شخصين نصبا على المواطنين بدعوى تعيينهم بوظائف مختلفة

آخر تحديث: الثلاثاء 31 يناير 2017 - 4:38 م بتوقيت القاهرة

كتب – مصطفى عطية

نجح ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط شخصين قاما بالنصب على عددٍ من المواطنين بدعوى قدرتهما على تسهيل تعيينهم بوظائف مختلفة.

كانت البداية بتلقى مساعد وزير الداخلية لإدارة الأموال العامة اللواء على سلطان ، بلاغا من كل " السيد .ف " 39 عام حاصل على دبلوم صنايع ومقيم بقنا وأثنين آخرين ، أفدوا فيه بقيام المدعو " إسلام .ع " بادعائه أنه ذو نفوذ وعلاقات وثيقة بالمسئولين بوزارة العدل وحصل منهم على مبلغ 210 مقابل تسهيل تعيينهم في وظائف مختلفة بوزارة العدل.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من ضباط إدارة مكافحة جرائم الرشوة ،بإشراف نائب المديرالعام اللواء ياسر صابر ، أكدت تحرياته صحة الواقعة وان المتهم " إسلام .ع 36حاصل على بكالوريوس تجــارة و يقيــم بالقاهرة و أنه قد حصل من المبلغين على المبلغ السابق مقابل استغلال ذلك النفوذ المزعوم لتسهيل تعيينهم بوظائف مختلفة بوزارة العدل.

وعقب تقنين الإجراءات وتم تسجيل عدة محادثات هاتفية بين الشاكي والمتهم أقر فيها الأخير بالواقعة تفصيلاً وبالعرض علي النيابة العامة قررت ضبط وإحضاره .

وبأعداد الأكمنة تم ضبط المتهـم بمنطقـة سكنه بمدينة نـصر القاهــرة و بمناقـشتـه أقــر بـارتـكـابـه الـواقـعــــة.

وفي السياق ذاته تمكنت مباحث الاموال العامة من ضبط "سيد . م "51 عام لإدعائه انه على علاقات وثيقة بالمسئولين بهيئة قضايا الدولة ، وتحصله من مواطنين على 28 ألف جنيه، وجنيهان ذهب، لتسهيل تعيينهم فـى وظائف مختلفة بالهيئة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وتم تحرير المحضر اللازم وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved