تراجع طفيف لأسعار الذهب وعيار 21 يسجل 788 جنيها

آخر تحديث: الإثنين 31 يناير 2022 - 1:23 م بتوقيت القاهرة

أميرة عاصي

تراجعت أسعار الذهب فى أسواق الصاغة المحلية، بنحو جنيه واحد، خلال تعاملات اليوم، ليسجل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر نحو 788 جنيها مقارنة بـ789 جنيها بنهاية تعاملات أمس، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر فى البورصات العالمية، وفقا لنادي نجيب السكرتير العام السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

وبحسب نجيب، وانخفض سعر جرام الذهب عيار 18 ليسجل نحو 674 جنيها مقارنة بـ675 جنيهًا، وسجل الجرام عيار 24 نحو 902 جنيه مقابل نحو 903 جنيهات، وهبط سعر الجنيه الذهب بنحو 8 جنيهات ليسجل 6304 جنيهات، مقارنة بـ6312 جنيها بنهاية تعاملات أمس.

وفى الأسواق العالمية، تراجع سعر الذهب الاثنين، ويتجه لتسجيل أكبر انخفاض شهري منذ سبتمبر في حين تتوقع الأسواق رفع سعر الفائدة الأمريكية على خلفية بيانات اقتصادية كما أن ارتفاع الدولار أثر على سعر الذهب.

تتداول أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم على تباين عند 1790 دولار للأوقية.

ويعتزم مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي رفع الفائدة في مارس بافتراض عدم تأثر الاقتصاد بدرجة كبيرة من انتشار المتحور أوميكرون من فيروس كورونا وأنه مستمر في النمو بوتيرة صحية.

وعلى الرغم من أن الذهب يعد أداة تحوط من التضخم، إلا أن رفع الفائدة يزيد من تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

وحوم مؤشر الدولار حول أعلى مستوياته في 18 شهرا الجمعة مع ترقب المتعاملين لاجتماعات البنوك المركزية في أستراليا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي.

ويجعل ارتفاع الدولار الذهب أعلى كلفة على حاملي العملات الأخرى.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved