التنمية المحلية: إزالة 5146 حالة تعدي على 916 ألف متر مربع منذ بدء الموجة الـ19

آخر تحديث: الإثنين 31 يناير 2022 - 12:56 م بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

• شعراوي: استرداد 3827 فدانا بعد إزالة 567 حالة تعدي على أراضي زراعية
أعلن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، نجاح المحافظات وقوات إنفاذ القانون وكل الأجهزة المعنية منذ انطلاق الموجة الـ19 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة وحتى الآن، في إزالة 5146 حالة مباني على مساحة 916 ألف متر مربع في جميع المحافظات.

وأضاف، في بيان اليوم الاثنين، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظات أزالت أيضا 567 حالة تعدي على أراضي زراعية أملاك دولة على مساحة 3827 فدانا، بجانب إزالة التعديات بالبناء على الأرض الزراعية بعدد 165 حالة مباني على مساحة 31 ألف متر مربع.

وأشاد بالجهود التى قام بها المحافظون وجميع قيادات الإدارة المحلية، موضحا أن هناك تنسيقا بين المحافظات وكل الأجهزة التنفيذية ومديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدى لأى شكل من التعديات.

وشدد على أن الدولة بكل أجهزتها المعنية ستتصدى بكل حزم لمحاولات التعدى على الأرض الزراعية وأملاك الدولة وإيقاف البناء المخالف وفرض هيبة القانون والمتابعة المستمرة لعمليات الإزالة ووقف استنزاف الرقعة الزراعية والحفاظ عليها.

وأضاف أن الوزارة تتابع تنفيذ الجدول الزمنى التى أعدته كل محافظة لإزالة التعديات بالتنسيق مع جهات الولاية على الأراضى والأجهزة المعنية، مع المتابعة المستمرة للأجهزة التنفيذية لمنع التعدى على الأراضى المستردة مرة أخرى، خاصة خلال الإجازات والعطلات الرسمية للدولة، مشيرا إلى أن غرفة العمليات بالوزارة تتابع يوميا بالتنسيق مع غرف عمليات المحافظات موقف التنفيذ لقرارات الإزالة التى تستهدفها الموجة الـ19 وتقوم بتذليل أى صعاب أو معوقات تعترض التنفيذ.

وأكد ضرورة التنسيق بين المحافظات وجهات الولاية لأراضى وأملاك الدولة التي تم استردادها منعا لعودة التعديات مرة أخرى، والمواجهة الحاسمة لأى تعديات على تلك الأراضى أو تجاوزات في هذا الشأن، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مع لجنة استراداد أراضى الدولة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الاستراتيجية، وباقى الوزارات المعنية، لإزالة أي تعديات يتم رصدها والتصدي بكل حزم لكل أشكال التعديات على أرض المحافظات واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين وعدم السماح بأي مخالفات جديدة.

يذكر أن المرحلة الأولى من الموجة الـ19 بدأت من 19/1/2022 وحتى 30 يناير 2022، على أن تكون المرحلة الثانية خلال الفترة من 6 فبراير 2022 وحتى 26 / 2/ 2022، والمرحلة الثالثة خلال الفترة من 6 مارس 2022 وحتى 26 / 3 / 2022.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved