فيديو.. الأرصاد: تقلبات وعدم استقرار في الطقس اعتبارا من الخميس المقبل

آخر تحديث: الإثنين 31 يناير 2022 - 8:48 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فرص الأمطار تنعدم خلال أيام الثلاثاء والأربعاء، لافتة إلى تكون شوائب عالقة في الجو على مناطق شمال القاهرة والوجه البحري ومدن القناة.

وأضافت خلال تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن درجة الحرارة العظمى تتراوح ما بين 18 إلى 19 درجة، والصغرى ما بين 9 إلى 8 درجات، غدًا الثلاثاء، منوهة إلى أن البلاد تشهد حالة من التقلبات وعدم الاستقرار في الأحوال الجوية، اعتبارًا من الخميس المقبل.

ولفتت إلى تعرض بعض المناطق بداية من الخميس لأمطار متفاوتة الشدة، وتفاوت سرعات الرياح ما بين 40 إلى 50 كم / ساعة، قائلة إن الرياح تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، تحسنًا في الأحوال الجوية بحلول يوم السبت المقبل، موضحة أن درجات الحرارة تعود لمعدلاتها الطبيعية وترتفع نسبيًا لتتراوح العظمى ما بين 17 إلى 18 درجة.

وناشدت المواطنين عدم الانخداع بالطقس الدافئ غدًا وبعد الغد، ناصحة إياهم بالاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية خلال فترات النهار والليل، والحذر من البرودة القارسة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، والقيادة بهدوء تام واتباع تعليمات المرور على الطرق، ومتابعة كل النشرات الجوية التي ترصدها الهيئة.

وذكرت أن البلاد تشهد اليوم أجواء شتوية وانخفاضًا ملحوظًا ومؤقتًا في درجة الحرارة على كل أنحاء الجمهورية، مشيرة إلى أن الطقس بارد خلال فترة النهار على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت إلى أن الطقس شديد البرودة ليلًا ويصل إلى حد الصقيع في شمال الصعيد ووسط سيناء، مضيفة أن الساعات الأولى شهدت تساقطًا للأمطار؛ بسبب تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري.

وتابعت أن فرص الأمطار قائمة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى على مدار اليوم وعلى فترات متقطعة، مختتمة أن نشاط الرياح يؤدي إلى مزيد من الإحساس ببرودة الطقس وانخفاض درجة الحرارة وإثارة الرمال والأتربة.

 

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved