وزير التنمية المحلية يبحث مع وزير الاقتصاد بولاية بافاريا الألمانية فرص الاستثمار بمصر

آخر تحديث: الأربعاء 31 يناير 2024 - 11:19 ص بتوقيت القاهرة

شريف حربي:

• رئيس غرفة الصناعة والتجارية البافارية: هناك قطاعات وفرصة استثمارية مهمة في مصر أمام الشركات بولاية بافاريا
بحث اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، مع وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والتنمية الإقليمية ومسئولي غرفة الصناعة والتجارة الألمانيين، الفرص الأستثمارية في مصر

يأتي ذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يجريها وزير التنمية المحلية لولاية بافاريا الألمانية، بدعوة رسمية من مؤسسة هانس سايدل.

والتقى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، فولكر لينويبر، مدير الغرفة ورئيس قسم الاقتصاد الوطني والتجارة الخارجية، في مقر غرفة الصناعة والتجارة البافارية، والدكتور كريستوف بريشتل، نائب الرئيس التنفيذي للغرفة ورئيس قسم التعليم وسوق العمل والعمال المهنيين وعدد من قيادات الغرفة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى تمتع الدولة المصرية بالعديد من الفرص الاستثمارية أمام شركات القطاع الخاص من مختلف دول العالم وألمانيا على وجه الخصوص وعلى رأسها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، موضحا الاهتمام الذي يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسي لملف الاستثمار وتذليل أي عقبات أو تحديات تواجه المستثمرين ورجال الأعمال المصريين والعرب والأجانب.

وأعرب وزير التنمية المحلية عن أمله أن تمثل هذه الزيارة نقطة الانطلاق لتعزيز التعاون والاستثمار بين الجانبين، وزيارة وفود من رجال الأعمال والمستثمرين من ولاية بافاريا الألمانية؛ لبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في القطاعات الاقتصادية الموجودة حاليا والتعاون المشترك لتوطين بعض الصناعات الكبرى.

وأشار إلى ترحب الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والغرفة التجارية بولاية بافاريا في مجال نقل الخبرات والتكنولوجيا بمجال المخلفات الصلبة، وتأهيل المراكز الحرفية بالمحافظات المصرية لتدريب الكوادر المحلية والاستفادة من الخبرات الألمانية في تلك المجالات.

ولفت آمنة إلى أن الدولة المصرية توفر جميع الخدمات الأساسية من صحة وتعليم للاجئين من الدول المحيطة، حيث وصل عدد اللاجئين في مصر وفقاً للإحصائيات الدولية حوالي 9 ملايين نسمة.

من جانبه، عبر توبياس جوتهارت، وزير الدولة للشئون الاقتصادية والتنمية الإقليمية والطاقة بولاية بافاريا الألمانية، عن تقديره لعمق العلاقات الثنائية بين القاهرة وبرلين، وأهمية العلاقات المشتركة وإيمانه بوجود فرص استثمارية واقتصادية يمكن الدخول فيها خلال الفترة المقبلة.

وأكد توبياس جوتهارت، حرص الولاية على تعزيز التبادل التجاري والاقتصادي وتوفير فرص استثمارية لشركات الولاية في مصر، أخذاً في الاعتبار أن مصر تعد أهم الشركاء التجاريين لولاية بافاريا في إفريقيا والشرق الأوسط.

وأردف رئيس غرفة الصناعة والتجارية البافارية، أن مصر سوق واعدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، ومركز إقليمي مهم فى المنطقتين العربية والإفريقية، مشيراً إلى الروابط الاقتصادية القوية التي تربط القاهرة وبرلين، قائلا: "هناك قطاعات وفرصة استثمارية مهمة في مصر أمام الشركات بولاية بافاريا، ومنها مجالات الرقمنة، والصناعة، والبنية التحتية، والطاقة، والهيدروجين الأخضر، والطاقة النظيفة".

كما أعرب رئيس الغرفة عن تطلعه لأن تشهد الفترة المقبلة زيادة مجالات التعاون بين شركات الولاية الألمانية ورجال الأعمال والمستثمرين في ظل وجود فرص متاحة بالقطاعات المختلفة.

وفي ختام لقاءات وزير التنمية المحلية مع أعضاء غرفة الصناعة والتجارية البافارية ووزارة الدولة للشئون الاقتصادية تم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق بين الجانبين لتنظيم زيارات لرجال الأعمال والشركات الكبرى من ولاية بافاريا إلى مصر؛ للتعرف بصورة أكبر على الفرص الاستثمارية المتاحة ونقل وتوطين التكنولوجيا الألمانية في العديد من المجالات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved