محافظ بني سويف ينفي موافقته على تقنين تعديات على أملاك الدولة

آخر تحديث: الخميس 31 مارس 2016 - 7:03 م بتوقيت القاهرة

 حازم الخولي

نفى شريف حبيب محافظ بني سويف، ما نشره بعض نواب المحافظة على موقع «فيسبوك» حول تقنين المحافظ التعديات المخالفة بمنطقة «الشونة» بقرية بني سليمان الشرقية بشرق النيل، وأنه أصدر قرارا بوقف إزالتها.


وأكد المحافظ، في بيان الخميس، أن زيارته لمعاينة المكان على الطبيعة استجابة لدعوة من بعض النواب عن دائرة بندر ومركز بني سويف، مشيرا إلى أنه أمر بتشكيل لجنة ضمت إدارات مركز معلومات التنمية المحلية والتفتيش المالي والإداري والتخطيط العمراني لإعداد تقرير مفصل عن الوضع بهذه المنطقة.

وأضاف أنه وجه لجنة لمعاينة المكان على الطبيعة في اليوم التالي للزيارة، وأعدت تقريرها عن المنطقة والذي كشف بأن قطعة الأرض المتعدى عليها تضم 107 قطع منها 100 قطعة عبارة عن سور من جهة واحدة فقط، بالإضافة إلى 7 قطع أراض بها غرفة أو اثنين يسكن بها عدد قليل من الأهالي (إقامة غير دائمة)، فضلا عن أن المكان بصفة عامة لا يبدو عليه معالم الإقامة الدائمة والسكنى، علاوة على أن هذه القطعة قد صدر قرار سابق من المحافظة بتخصيصها لمديرية الإسكان لإقامة وحدات إسكان اجتماعي عليها.

وشدد المحافظ على عدم التهاون مطلقا في تنفيذ القانون وإزالة التعديات بكل صورها سواء على أراضي أملاك الدولة أو الأراضي الزراعية أو حرم النيل، في إطار الحفاظ على حقوق الدولة وردع المخالفين، وإعلاء سيادة القانون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved