بالصور.. لجنة «صحة النواب» تواصل تفقد مستشفيات الأقصر

آخر تحديث: الجمعة 31 مارس 2017 - 1:11 م بتوقيت القاهرة

الأقصر: أحمد أبو الحجاج

واصلت لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد خليل أبو المجد العماري، زيارتها الميدانية لمحافظة الأقصر، اليوم الجمعة، بدأتها بجولة في مستشفى القرنة المركزي غرب الأقصر، وكان في استقبالهم نائب دائرة القرنة العمدة محمد يس، والدكتور أسامة الدسوقي، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

وتفقدت اللجنة أقسام المستشفى، وانتقدت عدم وجود «حقن» يندر عدم وجودها داخل أقسام الطوارىء بالمستشفيات، وكلف وكيل وزارة الصحة مسئولي المستشفى بسرعة استلامها من إدارة الصيدلة.

كما تفقدت اللجنة قسم العناية المركزة بالمستشفى، وأوصت بسرعة تركيب «تانك» وشبكة أوكسجين مركزية بالمستشفى بتكلفة مليون و750 ألف جنيه، والإسراع في صيانة الصرف الصحي وباقي المرافق التي تحتاج لإصلاح عاجل، ضمن خطة تطوير المستشفى التى تبلغ 2 مليون و600 ألف جنيه.

وأكد النائب محمد يس، أهمية المستشفى كونها تخدم أكبر منطقة أثرية وسياحية في العالم، بجانب سكان عشر قرى.

كما زارت اللجنة، الوحدة الصحية بمنطقة الشيخ موسى، وأوصت بإحالة المسئولين عن استلام المبنى الجديد للوحدة للنيابة، وتفقد رئيس وأعضاء اللجنة مستشفى الأقصر العام، ومستشفى الأقصر الدولي، في إطار الحرص على حصول المواطن الأقصري على حقوقه في الرعاية الطبية، والتصدي للمخالفات التي يتحملها المريض في نهاية الأمر.

وقال د.حمادة العماري، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، إن الجولة سوف تستمر ليومين قادمين، لتشمل كافة مستشفيات محافظة الأقصر.

وأضاف النائب أحمد الفرشوطي، عضو اللجنة، أن رئيس وأعضاء لجنة الصحة بالبرلمان، سوف يتفقدون ضمن جولتهم بالأقصر مستشفى أرمنت الجديد ومبنى المستشفى القديم، السبت؛ لسماع شكاوى ومطالب المواطنين بشأن الحالة الصحية بدائرة أرمنت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved