محافظ الجيزة يسلم 14 عروسا مقبلة على الزواج أجهزة كهربائية

آخر تحديث: الخميس 31 مارس 2022 - 6:07 م بتوقيت القاهرة

يارا صابر

قام اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، بتسليم أجهزة كهربائية علي عدد 14 عروسا مقبلة على الزواج مقدمة من مجموعة شركات تعمل بالأجهزة الكهربائية بعدد 60 جهاز من الأجهزة المنزلية، في إطار احتفالات محافظة الجيزة بعيدها القومي.

وأكد المحافظ، حرص المحافظة على تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن هناك جهودا كبيرة تبذل بالتعاون والتنسيق المستمر مع مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية لمساندة ودعم الحالات الانسانية بنطاق المحافظة.

ووجه المحافظ، خلال كلمته، رساله للفتيات المقبلات على الزواج أن يكن أمهات مثاليات وأن يخرجن للمجتمع أبناءً يمتلكون التعليم الجيد والثقافة والقدرات التي تساهم في بناء الوطن وغرس القيم الاخلاقية الحميدة بهم.

كما وجه المحافظ، رسالة إلى المجتمع وخص بالذكر الأهالي والأسر بضرورة تخفيف مصاريف الزواج المختلفة والتي تُعدّ من أكبر معوقات الزواج وعدم المبالغة في التأثيث وشراء الأجهزة.

وأشار، إلى أن محافظة الجيزة قد تبنت منذ أيام مبادرة مجتمعية فى ذلك الاطار لرفع وعى الاسر المصرية تجاه بعض الظواهر السلبية وعدم المغالاة فى تكاليف الزواج والقضاء على الموروثات المجتمعية داعيا الجميع بضرورة نشر تلك القيم الصحيحة التي ستعم بالنفع على مجتمعنا وتساهم فى تيسير الزواج على أبناءنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved