الخميس 31 مارس.. نشرة الشروق الاقتصادية: توجيه 150 مليار جنيه لدعم الخبز خلال 3 سنوات

آخر تحديث: الخميس 31 مارس 2022 - 5:08 م بتوقيت القاهرة

إعداد: سارة حمزة

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الخميس 31 مارس 2022 والتي جاء في مقدمتها ما يلي:

التخطيط: توجيه 150 مليار جنيه لدعم الخبز خلال 3 سنوات
كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أنه تم توجيه 150 مليار جنيه لدعم الخبز في 3 سنوات، بمعدل نمو بلغ 50% مقارنة بالـ3 سنوات السابقة، ليبلغ عدد المستفيدين 72 مليون مواطن، إلى جانب توجيه 252 مليار جنيه لدعم السلع التموينية في 3 سنوات.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

قطاع الأعمال: 14 شركة وتحالفا أبدت الاهتمام لإدارة محطات شحن السيارات الكهربائية
بلغ عدد الشركات والتحالفات التي تقدمت بخطابات إبداء الاهتمام لإدارة وتشغيل شركة محطات الشحن العامة للسيارات الكهربائية (تحت التأسيس) نحو 14 (شركة/ تحالفا)، وذلك بناءً على الدعوة التي طرحتها وزارة قطاع الأعمال العام وانتهت مدتها يوم 24 مارس 2022.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

الخميس 31مارس 2022.. الذهب يرتفع جنيهين وعيار 21 يسجل 977 جنيها
ارتفعت أسعار الذهب في أسواق الصاغة المحلية، فى بداية تعاملات اليوم الخميس بنحو جنيهين ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 977 جنيها، مقارنة بـ 975 جنيها فى نهاية تعاملات أمس، وفقا لنادي نجيب السكرتير العام السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

أسعار النفط تهوي.. وخام برنت يتراجع 6%
هوَت أسعار النفط اليوم الخميس، بفعل أنباء عن عزم وكالة الطاقة الدولية والولايات المتحدة الأمريكية، سحب كميات جديدة من الاحتياطيات النفطية، في محاولة لتهدئة أسواق الخام.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

الضرائب: على الملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على الرواتب تقديم إقرار ربع سنوي
قال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، إنه على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات، وما في حكمها، بما في ذلك الشركات والمشروعات المُقامة بنظام المناطق الحرة، تقديم إقرار ربع سنوى إلى مأمورية الضرائب المختصة في يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

البورصة تنخفض في آخر الجلسات قبل رمضان
واصلت البورصة المصرية هبوطها اليوم الخميس-آخر تعاملات الأسبوع، وآخر الجلسات قبل شهر رمضان-حيث تراجع المؤشر الرئيسي إي جي إكس30 بنسبة 0.01% ووصل إلى مستوى 11238.48 نقطة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

المالية: إنفاق 400 مليار دولار لتطوير البنية الأساسية لاستعاب مشروعات جديدة
قال محمد معيط وزير المالية، إن الدولة حريصة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات، مشيرا إلى إنفاق 400 مليار دولار لتطوير البنية الأساسية خلال 7 سنوات، بما يجعلها قادرة على استيعاب أى مشروعات جديدة على نحو يشجع القطاع الخاص على تعظيم مشاركته في عملية التنمية، جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....


وزارة الطيران توقع بروتوكول لتنفيذ محطات طاقة شمسية بمطار شرم الشيخ
شهد الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مراسم توقيع بروتوكولات تعاون لتنفيذ محطات طاقة شمسية بمطار شرم الشيخ الدولي وعدد 9 فنادق بمدينة شرم الشيخ.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved