الشرقية .. شكاوى من المغالاة في تعريفة الركوب وعدم الالتزام بخطوط سير السرفيس الداخلية

آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2024 - 2:36 م بتوقيت القاهرة

فاطمة الديب

اشتكى عدد من المواطنين في محافظة الشرقية من عدم التزام سيارات السرفيس بخطوط السير الجديدة المعلنة أو حتى وضع استيكرات على السيارات موضح بها خطوط السير والتعريفة الجديدة والرسمية للركوب.

في مدينة العاشر من رمضان، أكد الأهالي أنه منذ نقل موقف السيارات إلى وسط المدينة بجوار المستشفى الجامعي، وهناك حالة من عدم الالتزام بخط السير والمغالاة في تعريفة الركوب خاصة في خطي السرفيس التي تمر على الحي الحادي عشر والحي الثاني عشر، والتي ارتفعت لتصل إلى 4 جنيهات على الرغم من إقرار جهاز المدينة أن تكون التعريفة الجديدة للركوب 3 جنيهات و75 قرشًا.

الأهالي اشتكوا كذلك من عدم وجود رقابة على سيارات الموقف ككل، حيث لا توجد سيارة واحدة ملتزمة بوضع استيكر موضح به خط السير وتعريفة الركوب، الأمر الذي يدفع إلى زيادة جشع السائقين وعدم التزامهم بخطوط السير أو التعريفة المقررة.

كان جهاز العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية اعتمد تعريفة الركوب الجديدة لخطوط السير الداخلية بالمدينة؛ وذلك بعد تحريك أسعار البنزين والسولار من جانب لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

فقد شهدت تعريفة الركوب الجديدة زيادة قدرها 25 قرشا بخطوط 8 و9 و10 و15 و16، وزيادة قدرها 50 قرشا بخطوط 1 و2 و4 و5 و6 و7 وخط 29 - 30 وخط 31 - 33 وخط الأندلس، فيما زادت تعريفة الركوب لخطوط 3 و11 بقيمة جنيه واحد لكل خط.

في السياق ذاته، أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، انتظام حركة سيارات الأجرة والسرفيس داخل المواقف بمختلف مراكز المحافظة، موضحا أنه في إطار المتابعة المستمرة لحركة انتظام سير العمل بمواقف المحافظة ولضمان عدم تلاعب السائقين ورفع الأجرة عن الحد الرسمي المقرر لها، فقد كلف رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف المرور على مواقف سيارات الأجرة على مدار اليوم والاستفسار من الركاب عن قيمة الأجرة التي يتم تحصيلها قبل خروج السيارة من الموقف.

وناشد محافظ الشرقية، المواطنين، بالتواصل مع غرفة عمليات المحافظة لتقديم الشكاوي في حالة حدوث أية زيادة في تعريفة الأجرة من خلال الاتصال على الخط الساخن (إدارة الأزمات والكوارث) والذي يعمل على مدار الساعة، وكذلك الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved