برتوكول تعاون لتنفيذ أنشطة برنامج الأغذية العالمي بمدارس الأقصر المجتمعية

آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2024 - 9:53 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

شهد الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في الأقصر، اليوم الأحد، لقاء لبرنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع لمنظمة الأمم المتحدة.

وعُقد اللقاء بهدف توضيح خطوات المرحلة القادمة من عقد بروتوكول تعاون بين برنامج الأغذية العالمي وجمعية مفتاح الحياة، لتسهيل مهامه ومتابعة أنشطته داخل المحافظة، واعتبارها حلقة وصل بين البرنامج وبين المحافظة، وهي جمعية أهلية بمحافظة الأقصر والخاضعة لإشراف وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضح ممثل الأغذية العالمي، أن تلك الخطوة تهدف إلى تفرغ فريق عمل الأغذية العالمي لمهمته الأساسية وهي رعاية الأنشطة بشكل عام، على أن تقوم الجمعية بالدور التنفيذي لهذه الأنشطة المتمثلة في التغذية المدرسية، الدعم المالي للدارسين، والتحول التكنولوجي وتوفير الشاشات الذكية والأجهزة اللوحية داخل مدارس التعليم المجتمعي.

ورحب وكيل التعليم في الأقصر بالتعاون مع البرنامج وأي جهة محلية أو دولية، وفق ما تسمح به وزارة التربية والتعليم المصرية، وعن هذا التعاون تحديدا أكد أنه يدعم وبشدة الأبناء في التعليم المجتمعي ويدعم توجهات الوزارة في الحد من التسرب من التعليم.

جدير بالذكر أن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة هو منظمة إنسانية عالمية تستخدم المساعدة الغذائية من أجل تمهيد السبيل نحو السلام والاستقرار والازدهار للناس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved