تزوج وأنجب وطلق باسم شقيقه.. المؤبد لمتهم بانتحال صفة أخيه لمدة 23 عاما في الإسكندرية

آخر تحديث: الأحد 31 مارس 2024 - 12:29 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد، "ع.ال.ع"، عاطل، بالسجن المؤبد "غيابيًا"، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة؛ لاتهامه بالاشتراك في تزوير محررات رسمية، وذلك في القضية المقيدة برقم 10482 لسنة 2023 جنايات مينا البصل.

وتلقى مساعد وزير الدخلية مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة؛ حول قيام شخص بالتزوير في محررات رسمية وانتحال صفة شقيقه لمدة 23 عاما.

وجاء بالتحقيقات قيام المتهم، وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية بالاشترك في تزوير محررات أميرية وهي عبارة 4 استمارات استخراج بطاقة تحقيق شخصية خلال الأعوام 2001 و2009 و2018 و2023، وذلك بعد أن جعل واقعة التزوير واقعة صحيحة، بأن مثل أمام الموظفين المختصين بتحريرهم، منتحلًا شخصية شقيقه "ص.ال.ع".

وأضافت التحقيقات أن المتهم اشترك في تزوير عدة محررات رسمية وهي عبارة عن "قيد ميلاد نجله" بأن سجله على الاسم المزور في بطاقة الرقم القومي، ووثائق "زواجه، وطلاقه" من كلٍ من: "س.م.ح"، و"ع.ن.م"، و"البرنت التأميني" الذي استخدمه في تقديمه إلى مصلحة الأحوال المدنية في الإسكندرية.

وكشفت التحقيقات، عن أن المتهم حضر إلى شقيقه وطلب منه بعض الأوراق الخاصة به بدعوى تقديمها لإحدى الجهات الخيرية، لصرف مبالغ شهرية له، ثم فوجئ باستخدامه تلك الأوراق في استخراج بطاقة رقم قومي تحمل كافة بياناته، والتعامل بها أمام الجهات الحكومية.

ولفتت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث أن المتهم اكتشف الواقعة حال قيامة بالسعي لاستخراج بطاقة رقم قومي، حيث فوجئ بأنه تم استصدار بطاقة له من فترة قريبة تتضمن كافة بياناته.

وبتحرر محضر إداري بالواقعة، تم عرضه على النيابة العامة، حيث باشرت التحقيق إلى أن أحالت القضية إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحق المتهم حكمها المقدم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved