أحمد عز يلجأ إلى البنوك لسداد ديونه

آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2015 - 11:00 ص بتوقيت القاهرة

كتبت ـ عفاف عمار:

- القيادى السابق بالحزب الوطنى يتفاوض للحصول على تمويل إسلامى

 

يواصل القيادى السابق بالحزب الوطنى المنحل أحمد عز حصوله على أموال من قبل الجهاز المصرفى المصرى، فقد علمت «مال واعمال» أن عدد من البنوك بقيادة بنك حكومى كبير يرتب له تسهيلاً جديداً يزيد من الأموال التى حصل عليها أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى.

تستخدم الأموال الجديدة فى جدولة مديونيات مستحقة على «عز للدرفلة»، والتى وحصلت على 2.4 مليار جنيه من عدجة بنوك استخدمته فى تمويل مصنع العين السخنة، الذى تسبت رخصته فى حبس عز فى القضية المعروفة إعلاميا «رخص الحديد».

وقد حصل عز قبل نحو شهرين على قرض بقيمة 1.7مليار جنيه من الأهلى المصرى والعربى الأفريقى لتمويل رأسمال العامل فى أول تمويل جديد يحصل عليه بعد خروجه من محبسه.

فى سياق متصل تواصل شركة عز الدخيلة المملوكة لرجل الأعمال أحمد عز بنسبة 54.59 %، المفاوضات مع عدة بنوك لترتيب تمويل تحصل عليه الشركة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وتسعى «الدخيلة» للحصول على التمويل بغرض المساهمة فى هيكلة المديونيات المستحقة على الشركة وإصلاح الهيكل التمويلى والمالى.

وبلغ رصيد السحب على المكشوف بشركة الدخيلة حتى 30 سبتمبر الماضى نحو 2.9 مليار جنيه عبارة عن تسهيلات ائتمانية قصيرة الأجل.

وتواصل الشركة سداد الأقساط المستحقة عليها للبنوك، والبالغة قرابة 700 مليون جنيه، والمستحق لعدة بنوك شاركت فى ترتيب قرض مشترك للشركة بقيمة 3.5 مليارجنيه وتولى ترتيبه البنك العربى الأفريقى عام 2009، ومن المقرر وفقا للعقد الموقع بين الشركة والبنوك أن يسدد آخر قسط عام 2016، حيث يسدد الأقساط كل 6 شهور، آخرها قسط فى فبراير الماضى.

وتبلغ حجم التسهيلات الائتمانية الممنوحة من البنوك لعز الدخلية 7.625 مليار جنيه، مقارنة 5.689 مليار بزيادة 34% خلال عام، وقامت الشركة بتحويل جزء من تلك التسيهلات قصيرة الأجل إلى طويلة الأجل بنحو 1.890 مليار جنيه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved