تأجيل محاكمة 68 متهمًا بـ«خلية الظواهري» لـ2 يونيو

آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2015 - 1:29 م بتوقيت القاهرة

كتب: مصطفى المنشاوي

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، تأجيل محاكمة 68 متهمًا، فى مقدمتهم محمد ربيع الظواهري شقيق أيمن الظواهري زعيم تنظيم «القاعدة» الإرهابي، في قضية اتهامهم بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يرتبط بتنظيم القاعدة، إلى جلسة 2 يونيو القادم، بسبب تعذر إحضار المتهم الثانى «نبيل المغربي» لمقر المحكمة بجلسة اليوم لمرضه.

كما أمرت المحكمة بتمكين الدفاع من الاطلاع على تفريغ محتوى الفلاشة والأسطوانة المدمجة التى قدمت من جانب خبير الإذاعة والتلفزيون، مع تقديم التقرير الطبي الخاص بالمتهم الثاني المتغيب عن جلسة اليوم.

وكانت المحكمة قد تسلمت خطابًا قدمته النيابة العامة واردًا عن قطاع مصلحة السجون، أشار إلى تعذر إحضار نبيل المغربي المتهم في «خلية الظواهري»، نظرًا لظروفه المرضية.

وأوضح ممثل النيابة العامة، في ذلك الصدد، أنه خاطب مأمور السجن المودع به المتهم، حيث أشار إلى أن المتهم حالته الصحية متدهورة، حيث إنه مصاب بأعراض قيء مستمر بالإضافة إلى مرض سرطان المعدة.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved